الرئيسية / stop / تحذير من صفحات على مواقع التواصل تنشر أخبارا كاذبة

تحذير من صفحات على مواقع التواصل تنشر أخبارا كاذبة

فيلادلفيا نيوز

حذرت مديرية الأمن العام من صفحات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي أنشأها مجهولون لنشر إشاعات وأخبار كاذبة تسعى من خلالها لتضليل الرأي العام، ومستخدمين لتلك الغاية أسماء للصفحات توهم القارئ بأنها مواقع إخبارية مرخصة.

وأكدت مديرية الأمن العام، في بيان، أن وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي تتابع وترصد مثل تلك الصفحات وتتخذ الإجراءات اللازمة حيالها وحيال كل ما ينشر عليها أو يتداول عليها من منشورات أو تعليقات.

وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين كافة، الحذر من تلك الصفحات وعدم التفاعل معها أو نقل ما يتم نشره خلالها أو تصديق كل ما يكتب عليها واعتباره حقائق وأخبارا صحيحة قبل التيقن من حقيقة تلك الصفحات التي يتم التعامل معها أو التعليق عليها لكي لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة والملاحقة القانونية.

ويشار إلى أنه، وبتنيسق مستمر بين مديرية الأمن العام وهيئة الإعلام، يتم متابعة تلك الصفحات والتأكد من تبعيتها لمواقع مرخصة أم لا ليتم متابعتها بالوسائل والقنوات القانونية والإجرائية كافة لتفويت الفرصة على كل من يحاول العبث وتضليل الرأي العام واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.