الرئيسية / اقتصاد / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد الشرقي انطلاق المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري في الفجيرة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد الشرقي انطلاق المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري في الفجيرة

فيلادلفيا نيوز

علي الطراونة – الفجيرة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.. شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة امس افتتاح فعاليات وأعمال المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري تحت شعار اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة على مدى يومين في فندق نوفوتيل الفجيرة.
حضر الافتتاح الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي ومعالي سعيد بن محمد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة ومعالي السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية وسعادة نائل الكباريتي رئيس اتحاد الغرف العربية وسعادة أحمد آل سودين رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة وسعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة و سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة ورؤساء غرف التجارة والصناعة الخليجية والعربية ورؤساء الوفود المشاركة ومديري ومسؤولي الوزارات الاتحادية والمؤسسات الحكومية في الفجيرة وخبراء الاستثمار وأصحاب الأعمال والشركات العقارية والصناعية.
ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار توجه الدول العربية والخليجية لجذب الاستثمارات والنهوض بالقطاعين العقاري والصناعي لتنويع مصادر الدخل ودعم التنمية والمستدامة.
وأكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن المؤتمر يسعى لتحقيق أهداف التنمية الصناعية المستدامة كونها الارتكاز الرئيسي للتحول إلى اقتصاد غير نفطي يستثمر الموارد المتنوعة لضمان ديمومة التنمية الشاملة في المنطقة.
كما أكد سموه حرص إمارة الفجيرة وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071 والتي ترتكز إحدى محاورها على التنويع الاقتصادي للقطاعات الصناعية التي تسهم في ايجاد بيئة مستدامة تعتمد على مصادر طاقة نظيفة ومتجددة.
وقام سموه بتكريم الجهات المنظمة للمؤتمر والرعاة والشركاء الاستراتيجيين والمتعاونين في هذا الحدث.. كما تلقى سموه الدروع التذكارية من الاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة وعدد آخر من الجهات الرئيسية المشاركة في المؤتمر.
وقال سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس غرفة التجارة والصناعة بالفجيرة في كلمته الافتتاحية أن مناقشات المؤتمر هذا العام ستتركز على الاستفادة من الطاقات الجديدة والمتجددة للحفاظ على البيئة ومقومات التنمية العقارية والصناعية في إمارة الفجيرة وتنوع موارد التنمية الصناعية المستدامة في الوطن العربي.
ويستضيف المؤتمر 15 متحدثا من 20 دولة خليجية وعربية ..ويناقش بحضور 300 من الخبراء العرب المتخصصين عدة محاور المباني الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة في إمارة الفجيرة والوطن العربي وتأثيرها على القطاع العقاري والصناعي.
المؤتمر العربي الثالث للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.