الرئيسية / السلايدر / تأجيل النظر بقضية اساءة البراك للملك

تأجيل النظر بقضية اساءة البراك للملك

فيلادلفيا نيوز

 

أجلت محكمة الجنايات الكويتية، الثلاثاء، النظر في قضية إساءة النائب السابق مسلم البراك، إلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، حتى يوم 23 كانون الثاني المقبل، لحضور شاهدي النفي.

وتعود وقائع القضية إلى العام 2012، عندما انتقد البراك خلال مسيرة أطلق عليها “كرامة وطن” الثانية، ملك الأردن، لتسريب أنباء تفيد أن قوات الدرك الأردنية شاركت بفض مسيرات المعارضة في الكويت آنذاك.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، قد نفت ما أدلى به البراك، مبينةً “استياءها لإساءته لملك الأردن”، وقامت برفع قضية ضده بـ  “تهمة إذاعة أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد”.

وبالإضافة إلى ذلك فقد وجهت النيابة العامة إلى البراك، ومن كان معه من النواب في مسيرة “كرامة وطن” الثانية، تهمة الاشتراك في مسيرة غير مرخصة.

يذكر أن محكمة الاستئناف الكويتية، قد أصدرت مؤخرًا حكمًا يقضي بسجن البراك لمدة 9 سنوات بتهمة اقتحام مجلس الأمة العام 2011.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.