الرئيسية / جامعات / بني هاني :الجامعة الهاشمية بيت خبرة وطني مفتوح لكل المؤسسات

بني هاني :الجامعة الهاشمية بيت خبرة وطني مفتوح لكل المؤسسات

فيلادلفيا نيوز

 

أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني خلال لقائه مدير مدينة الأمير محمد للشباب في محافظة الزرقاء محمود بني سلامة أن الجامعة بيت خبرة وطني مفتوح لكل مؤسسة وطنية.

واضاف ان الجامعة تقدم خبراتها وتجاربها لكل مؤسسة وطنية راغبة في التحول نحو الطاقة النظيفة، مبينا أن الجامعة مشغولة بإيجاد الحلول للتحديات الوطنية خاصة في حلّ معضلة الطاقة على المستوى الوطنيّ، مشيرا إننا في بلدٍ تشكل الطاقةُ عبئاً ثقيلاً على موازناته.

وأكد الدكتور بني هاني أن خدمة المجتمع المحلي المحيط بالجامعة تشكل أولوية بالنسبة لنا ولن ندخر جهدا في تقدم كل خبراتنا وتجهيزاتنا في سبيل حل التحديات التي تواجهه, مبينا أن مشروع الطاقة الشمسية “شمس الهاشمية” سيتم استرداد تكاليفه خلال أقل من سنة ونصف السنة، وقد أصبحت الطاقة الكهربائية المنتجة منه مصدرَ دخلٍ للجامعة، لا عبئاً على موازناتها كما كان في السابق.

وقال بني سلامة ان الجامعة قدمت لنا نموذجا متميزا وقريبا منا في مجال استثمار الطاقة الشمسية ويمكن الاستفادة منه، مبينا دور مدينة الأمير محمد في تنظيم البطولات المحلية والإقليمية والدولية.

وذكر نائب رئيس الجامعة للشؤون الهندسية والإدارية الدكتور شاهر ربابعة إن الجامعة ستتعاون لأقصى درجة في مجال تقديم التصاميم والدراسات والاستشارات للمؤسسات الوطنية والمجتمع المحلي الذي نقوم على خدمته بكل ما نستطيع.

وقام بني سلامة بجولة على مشاريع الطاقة الشمسية في الجامعة حيث قدم الدكتور محمد العابد شرحا وافيا عن التصاميم والإنتاجية والمساحات، و شرحا عن الأنظمة العاملة في المشروع ومقارنتها بأنظمة الممر الأخضر، بدءا من الألواح ومبدأ عملها، ومرورا بالعواكس التي تعمل على تحويل التيار الثابت الخارج من الألواح إلى تيار متردد، وانتهاءً بالمحولات وطريقة الربط مع شبكة الكهرباء الوطنية.-(بترا)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.