الإثنين , أبريل 19 2021 | 6:46 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / بلدية المفرق تتسلم 3 مليون دينار و470 الف دينار اضرار اللجوء السوري..!!

بلدية المفرق تتسلم 3 مليون دينار و470 الف دينار اضرار اللجوء السوري..!!

فيلادلفيا نيوز – محليات –

نفذ أعضاء في مجلس بلدي قصبة المفرق وعدد من السكان اعتصاما أمس، للمطالبة بدعم البلدية بالآليات اللازمة نظرا لتراجع وتردي واقع الخدمات، وخاصة نظافة المدينة التي تشهد تراكما واضحا للنفايات.

 

وقال عضو البلدية اسماعيل أبو قديري إن الإعتصام جاء بعد الأوضاع الصعبة التي باتت تمر بها البلدية من حيث تراجع النظافة إلى حدود أصبحت المدينة تشهد تكدس النفايات وتراكمها في مختلف الطرقات والأحياء، لافتا إلى أن البلدية لم تتلق دعما بضاغطات النفايات أسوة بغيرها من البلديات.

 

وأوضح أبو قديري أن البلدية تلقت وعودا سابقة بدعمها بعدد من الضاغطات، إلا أنها لم تحصل لغاية هذه اللحظة على أي دعم ما ساهم بتراجع وضع النظافة، محذرا من انتشار الأمراض والأوبئة جراء انعدام النظافة في مدينة المفرق.

 

وقال عضو المجلس البلدي سامي بصبوص إن البلدية أصبحت عاجزة عن رفع النفايات بسبب عدم توفر ضاغطات النفايات القادرة على التعامل مع حجم النفايات، لافتا أن البلدية تعتمد حاليا على ضاغطتين فقد جراء تعطل اثنتين.

 

وبين بصبوص أن المجلس البلدي اضطر لتنفيذ هذا الاعتصام بعدما وصلت الأمور في بلدية المفرق من حيث النظافة أوضاعا مزرية.

من جهته، قال رئيس بلدية المفرق الكبرى أحمد غصاب الحوامدة إن البلدية حصلت على حصة من الدعم جراء تضررها باللجوء السوري وبقيمة 3 ملايين و470 ألف دينار، مشيرا إلى أنه تم طرح العطاءات اللازمة لإنفاق هذا الدعم المالي، إلا أن ما حدث هو تأخر في إجراءات وصول الضاغطات.

وأكد الحوامدة، أن البلدية ستتسلم نهاية الشهر الحالي 4 ضاغطات صغيرة، فيما ستصل بقية الآليات تباعا، موضحا أن البلدية تواجه أعباء تفوق قدرتها بعد تضاعف عدد السكان ووصوله إلى 200 ألف بعد أن كان 80 ألف نسمة بسبب اللجوء السوري.

ولفت إلى أن البلدية كانت تتعامل مع قرابة 60 طنا من النفايات يوميا، فيما تتعامل حاليا مع 120 طنا يوميا، في ظل الاعتماد على ضاغطتين بعد تعطل اثنتين، موضحا أن منحة البنك الدولي تشمل آليات أخرى مثل تراكتورات الرش والقلابات.

وقال الحوامدة، إن البلدية ستعمل وبشكل فوري لاستدامة النظافة من خلال تلقي مساعدات عاجلة من البلديات المجاورة في محافظة المفرق، مبينا أنه سيتم التزود بـ 4 ضاغطات من بلدية أم الجمال،

 

وضاغطة من بلديات الخالدية وصبحا ورحاب، بحيث يتم تنفيذ حملة شاملة وموسعة لنظافة المدينة لحين وصول ضاغطات البلدية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.