الرئيسية / منوعات / «بلاك فون» هاتف ذكي يمنع من التجسس على المكالمات

«بلاك فون» هاتف ذكي يمنع من التجسس على المكالمات

فيلادلفيا نيوز

 قامت الشركتان الأميركية «ساسلنت سيركل» والإسبانية «جيكسفون»، بصناعة هاتف ذكي ليس كباقي الهواتف، يدعى «بلاك فون» الذي حظي بحملة ترويجية هي الأفضل في خضم النقاش الدائر حول نشاطات الاستخبارات الأميركية، فالهاتف المنتظر إطلاقُه الشهر المقبل محصّن ضد التجسس.
ويتمتع الهاتف بميزة إضافية، إذ يؤكد مصمموه أن المكالمات ستكون بمنأى عن عمليات التجسس الحكومية وهجومات القراصنة المعلوماتيين.
ويقدم الهاتف، لمستخدميه إمكانية التواصل بطريقة مشفرة وتبادل أشرطة الفيديو والرسائل النصية والمكالمات الصوتية في إطار شبكات تتماشى مع بروتوكولات الإنترنت، من دون أن تتمكن شبكات الإنترنت من تحديد هوية المستخدم.
كما أنه مزود بنظام «برايفت أو اس»، وهو نسخة معدلة من نظام «أندرويد» التابع لغوغل، ومن المزمع كشف النقاب عن هذا الهاتف في الـ24 من فبراير، خلال المنتدى العالمي للأجهزة الخلوية في برشلونة. ولا يزال سعر هذا الهاتف من المسائل الشائكة، لكن الشركة تؤكد أنه لن يتخطى سعر الهواتف الذكية المماثلة والتي تفتقد لخاصية منع التجسس. (وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.