الرئيسية / رياضة / بطولة استراليا المفتوحة للتنس تخطط لبناء استاد جديد

بطولة استراليا المفتوحة للتنس تخطط لبناء استاد جديد

فيلادلفيا نيوز

 

قال تيم بالاس وزير الخزانة في ولاية فيكتوريا الاسترالية إنه سيتم تشييد استاد متعدد الأغراض تبلغ سعته خمسة آلاف متفرج في ملبورن بارك ضمن جهود للاحتفاظ ببطولة استراليا المفتوحة للتنس في مكانها الحالي.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الاسترالية للأنباء عن بالاس قوله إن العمل على إنشاء الاستاد سيبدأ في 2019 وسيكون ضمن برنامج للتطوير تبلغ تكلفته 271 مليون دولار.

وأضاف تقرير الوكالة أنه سيتم استخدام الاستاد في مباريات التنس وكرة السلة والحفلات الموسيقية ورياضات أخرى.

وأقيمت بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالعام، في ملبورن وسيدني وأديليد وبرزبين وبيرث ونيوزيلندا منذ انطلاقها في 1905 لكنها أصبحت تقام في ملبورن بارك منذ 1988.

وذكرت تقارير في السنوات الأخيرة أن عدة مدن أخرى مثل سيدني وشنغهاي ودبي ترغب في استضافة هذه البطولة لكن بالاس أكد أن مكان البطولة لن يتغير.

وقال بالاس “هذه منشأة تتمتع بإمكانات كبيرة لكننا نريد أفضل منشأة ليس فقط في البلاد لكن في العالم. يحب اللاعبون هذه المنشآت. كما أن سكان ولاية فيكتوريا أصبحوا يحبونها أيضا( رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.