الرئيسية / منوعات / بريطانيا: المعلمون والممرضات الأكثر حرماناً من النوم

بريطانيا: المعلمون والممرضات الأكثر حرماناً من النوم

فيلادلفيا نيوز 

أظهرت دراسة جديدة اليوم (الخميس) أن المعلمين والممرضات هم الأكثر حرماناً من النوم في بريطانيا بالمقارنة مع العاملين والعاملات في المهن الأخرى.

وقالت الدراسة (التي نشرتها صحيفة ديلي ميرور) إن المخاوف بشأن تخفيضات الإنفاق وفقدان الوظائف وتجميد الأجور تحرم العاملين في القطاع العام من النوم أكثر من نظرائهم العاملين في القطاع الخاص، وعلى رأسهم المعلمين والممرضات. وأضافت أن المعملين يرقدون في أسرتهم وهم يفكرون بشأن العمل لساعة واحدة و 33 دقيقة كل يوم، وينامون لمدة ست ساعات وأربع دقائق. وأشارت الدراسة إلى أن الممرضات ينمن 7 دقائق أكثر من المعلمين، ويفكرّن في وظائفهن لساعة و 26 دقيقة كلما رقدن على أسرتهن ليلاً. ووجدت أن 3 من كل 10 من العاملين في القطاع العام ينامون فترات أقصر هذا العام بالمقارنة مع 2012، والتي لا تتجاوز 6 ساعات و 27 دقيقة، وهي فترة تقل بكثير عن المدة الموصى بها من قبل الخبراء الصحيين، بسبب قلقهم المستمر على مستقبل وظائفهم.

وقالت الدراسة إن واحداً من كل خمسة من العاملين في القطاع العام تغيّب عن العمل في العام الماضي بدواعي المرض لعدم حصوله على قسط واف من النوم، وبزيادة مقدارها 2.8 مليون اجازة مرضية بالمقارنة مع عام 2008.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.