الرئيسية / منوعات / برجر كينج تعتزم الحد من العقاقير في الدجاج

برجر كينج تعتزم الحد من العقاقير في الدجاج

فيلادلفيا نيوز

 

قالت شركة مطاعم الوجبات السريعة ريستورانت براندز انترناشونال المالكةلسلاسل برجر كينج وتيم هورتونز إنها تخطط للتحول إلى تقديم دجاج تتم تربيته بدون المضادات الحيوية التي تعتبر “مهمة للغاية” للطب البشري لتصبح أحدث شركة أغذية تنأى بنفسها عن العقاقير.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني إنها تستهدف إجراء التغيير في مطاعمها بالولايات المتحدة في العام المقبل وفي كندا عام 2018. حسب رويترز.             

ويباع ما يصل إلى 70 في المئة من المضادات الحيوية- المهمة في محاربة العدوى البشرية وضمان سلامة إجراءات مثل الجراحات-للاستخدام في إنتاج اللحوم والألبان.         

ويزداد القلق بين العلماء وخبراء الصحة العامة والمستهلكين وآخرين من أن الإفراط في استخدام مثل تلك العقاقير يسهم في ارتفاع عدد حالات العدوى البشرية بالبكتيريا المقاومة للعقاقير التي تشكل خطرا على الحياة.             

وقالت الشركة في بيانها “نعتقد أن تقليل استخدام المضادات الحيوية مهم للطب البشري للحفاظ على فاعلية المضادات الحيوية في كل من الطب البيطري والطب البشري.”           

كانت شركة ماكدونالدز قررت تقديم دجاج خال من المضادات الحيوية المهمة في الطب البشري بمطاعمها في الولايات المتحدة. (سكاي نيوز عربية)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.