الأربعاء , يناير 19 2022 | 10:03 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / بدء العمل في نفق الصحابة على طريق المطار بكلفة مليون و600 ألف دينار

بدء العمل في نفق الصحابة على طريق المطار بكلفة مليون و600 ألف دينار

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه، وأمين عمان عقل بلتاجي الأحد، عن المباشرة بمشروع تنفيذ نفق الصحابة على طريق مطار الملكة علياء الدولي، خلال حفل وضعا في نهايته حجر الأساس للنفق الذي تبلغ كلفته 6ر1 مليون دينار، وتبلغ مدة العمل فيه 180 يوماً.

وقال هلسة ان تنفيذ نفق الصحابة على طريق المطار، يأتي تنفيذا لرؤى وتوجيهات جلالة الملك ، بتحسين واقع الخدمات والبنى التحتية المقدمة للمستثمرين والمواطنين .

واضاف أن المشروع هو استكمال لمنظومة تحسين واقع خدمات البنى التحتية على جانبي طريق المطار، الأمر الذي يعتبر تحقيقا لتأمين السلامة العامة والسلامة المرورية لمواطني هذا البلد، وهذا الانجاز لا يتم الا بالعمل الجاد والتخطيط السليم والدؤوب، وان ما تم تحقيقه من منجزات يعتز بها كل مواطن على تراب هذا الوطن ويرسخ دعائم الولاء والانتماء للوطن ومليكه.

وبين ان مشروع اليوم هو احد ثمار التعاون المشترك بين الوزارة والأمانة؛ لمعالجة الازدحامات المرورية داخل مدينة عمان وعلى الشوارع النافذة، حيث يتم التعاون على اكمال الدراسات لكل من تقاطعات مرج الحمام والحرية وخريبة السوق /جاوا، لأهميتها والحاجة لتنفيذ هذه التقاطعات لما شأنها تقديم الحلول المرورية وتنفيذها من خلال منحة الصندوق السعودي للتنمية بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

 

وكشف هلسه أن ممر عمان التنموي سيفتتح في الأول من شهر تشرين الأول المقبل بعد ان تم تأهيله بستة مسارب وطرق خدمات جانبية، لما له من اثر كبير في تخفيف الازدحامات المرورية داخل مدينة عمان.
واكد بلتاجي أن هذا المشروع هو ثمرة جديدة من التعاون بين الأمانة ووزارة الاشغال والتي تعد الشريك الأول والرئيسي في تنفيذ المشاريع المرورية على الطرق النافذة لما لها من دور كبير في معالجة الأزمات المرورية بمدينة عمان.

واشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يقع على الشريان الحيوي والهام الذي يربط شمال المملكة بجنوبها، لافتا إلى أنه يرتبط بمجموعة من شبكة الشوارع رئيسية هامة تم تنفيذها لمعالجة الازمات المرورية في مدينة عمان، في ظل التطور السكاني الكبير الذي تشهده مدينة عمان حيث وصل عدد سكانها الى اربعة ملايين و200 الف نسمة.

 

وكشف بلتاجي ان أمانة عمان ستقوم في 15 من الشهر المقبل افتتاح شارع سمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد، وهو من شبكة الشوارع الرئيسية الحيوية التي تنفذ ويرتبط مع شارع المطار، مشيراً إلى انه يوجد في مدينة عمان نحو 2ر1 مليون مركبة، وتسجل المدينة نحو 8 ملايين حركة للمركبات على شوارعها.

 

ويشتمل المشروع على تنفيذ نفق جديد باتجاهين وبطول 100 متر وعرض 17 مترا وبأربعة مسارب بهدف توفير خدمة حركة المرور بالموقع وربط منطقة حي الصحابة مع حي النخيل، إضافة لربط المناطق السكنية والاستثمارية على جانبي طريق المطار مع بعضها ومع طريق المطار بشكل آمن ومريح.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.