الرئيسية / اقتصاد / بدء استيفاء 50 دينارا من السائح العربي الزائر للبترا

بدء استيفاء 50 دينارا من السائح العربي الزائر للبترا

فيلادلفيا نيوز

 

بدأت سلطة إقليم البترا تطبيق قرار الحكومة بمعاملة السائح العربي لدى دخوله مدينة البترا معاملة السائح الأجنبي بدفع رسوم مقدارها 50 دينار، وفقا لرئيس مفوضية البترا محمد النوافلة.

وبين النوافلة لـ”الغد” أن السلطة بدأت باستيفاء ما قيمته 50 دينار عند دخول السائح العربي الى مدينة البترا بدلا من دينار وهو ما كان معمول به سابقا، حيث كان السائح العربي يعامل معاملة السائح الأردني عند زيارته لمدينة البترا.

وارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 85 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام مفوضية سلطة إقليم البترا.

وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 30658 زائرا مقارنة مع 16609 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهد عدد زوار البترا من الأجانب خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 94 % ليبلغوا حوالي 24094 زائرا مقارنة معـ 12438 زائرا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عدد الزوار من الأردنيين خلال شهر كانون الثاني (يناير) مقارنة مع الفترة نفسها بنسبة 53 %، ليبلغوا حوالي  6292 زائرا مقارنة بـ4104 زائرين. 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.