السبت , أبريل 20 2019 | 7:13 ص
الرئيسية / stop / بتوجيهات ملكية، العيسوي يزور الرمثا لمتابعة حزمة من المشاريع التنموية

بتوجيهات ملكية، العيسوي يزور الرمثا لمتابعة حزمة من المشاريع التنموية

فيلادلفيا نيوز

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الله الثاني، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر، لواء الرمثا الذي زاره جلالة الملك الأسبوع الماضي وأمر بحزمة من المشاريع التنموية التي تخدم أبناء وبنات اللواء.

واستمع العيسوي، خلال الزيارة التي رافقه فيها أيضا عدد من الوزراء، إلى أبرز احتياجاتهم ومطالبهم وآليات تنفيذها، والتي عرضها وجهاء ونواب اللواء وممثليه في مجلس محافظة إربد، ورئيس وأعضاء بلدية إربد، ورئيس وأعضاء بلدية سهل حوران ورئيس وأعضاء مجلس إعمار الرمثا، وتركزت تلك المطالب في قطاعات الصحة والتعليم والرياضة والبنى التحتية، ودعم المرأة.

وتأتي الزيارة بهدف تعزيز التواصل مع جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة، لتنفيذ مبادرات في مختلف المجالات، وأن تكون مطالب المواطنين ضمن أولويات الحكومة تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتوفير خدمات نوعية تلبي احتياجاتهم.

وقال العيسوي، إن هناك العديد من المشاريع التنموية التي يحتاج إقامتها في اللواء، إلى تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية، لتوفير ما يمكن منها ضمن الموارد المتاحة.

ولفت إلى أن أبرز المبادرات المتفق على تنفيذها، تتمثل في بناء مساكن للأسر العفيفة، وإنشاء حديقة عامة كمتنفس لأهالي اللواء، ودعم نحو 200 مشروع إنتاجي في المرحلة الأولى، إلى جانب دراسة صيانة البيوت التي تضررت جراء الأحداث في الجانب السوري خلال السنوات الماضية.

بدوره، أشار نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر، إلى أن الحكومة ستقوم بدراسة جميع المطالب والاحتياجات التي طرحها أبناء اللواء، وإدراجها ضمن الخطط الحكومية حسب الأولويات والإمكانيات المتاحة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.