الرئيسية / عربي دولي / بالفيديو.. الديب يكشف كواليس كلمة السر بين مبارك والسادات فى أكتوبر

بالفيديو.. الديب يكشف كواليس كلمة السر بين مبارك والسادات فى أكتوبر

فيلادلفيا نيوز

قال فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إن الرئيس الاسبق حسني مبارك طلب من الرئيس السادات توثيق حرب أكتوبر فى كتاب، ليكون فخرا للمصريين.

وأشار الديب، خلال مشاركته فى حفل دار نهضة مصر بفندق ماريوت الزمالك، إلى أن هذه الوثائق تعود عندما كان مبارك نائبا للرئيس السادات، ورشح الرئيس السادات المبدع محمد الشرقاوى ليوثق مذاكراته، وكانت هناك جلسات يومية بينهم تمتد لمدة أربع ساعات لمده 6 أشهر، لكن بعد حادثة اغتيال السادات تم التوقف عن كتابتها، لافتا إلى أن مبارك عاود مرة أخرى كتابتها فى يناير 2013 عندما تم إرسال هذه الكتابات إلى عبد الله كمال لإعادة صياغتها مرة أخرى.

وأكد الديب، أن مقدمة الكتاب بخط مبارك حينما كان نائبا للسادات، إلا أن مبارك قرر كتابة مقدمة جديدة لكن لم يتم تناولها فى الطبعة الأولى من الكتاب، نظرا لضيق الوقت، وتم إصدار الكتاب بعد أن تنازل مبارك عن كافة الحقوق المادية له.

وتابع، أن أهم ما ورد على لسان مبارك، فى تلك المذكرات أن البطل الحقيقى لنصر أكتوبر يتمثل فى البطل المشير أحمد إسماعيل، والذى وصفه بأنه رجلا عسكريا مائة فى المائة ومخططا من الطراز الأول ومخلصا حقيقيا.

واختتم الديب، حديثه عن كتاب «كلمة السر»، قائلا: «استمتعت بقراءة هذه المذكرات التى لابد أن يقرأها كل مصرى، لأن مبارك روى قصته بإحساس صادق يصل للجميع».

  

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.