الأربعاء , يناير 19 2022 | 9:00 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / بالصور..كاسترو النمري من إربد يشهر إسلامه في معان ..!!

بالصور..كاسترو النمري من إربد يشهر إسلامه في معان ..!!

فيلادلفيا نيوز – محليات –

 

أعلن الشاب كاسترو مازن هلال النمري نصراني الديانة البالغ من العمر 16 عاما إسلامه في محكمة معان الشرعية صباح الاربعاء.

كاسترو النمري أردني الجنسية من مدينة إربد مواليد عام 1999 طلب إشهار إسلامه بعد أن تم التعريف عليه من قبل الشيخ فواز الأصفر بني عطية من سكان القطرانة.

وجاء في حجة الإسلام التي صدرت عن محكمة معان الشرعية وعلى لسان “كاستروا” أنني عن عقيدة راسخة وإيمان بالله سبحانه وتعالى أرغب اعتناق الدين الاسلامي الحنيف وأشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا عبده ورسوله وبرئت من كل دين يغاير دين الاسلام.

وقال الشيخ يوسف الرواد استضفنا في مدينة معان الشاب من إربد وهو داخل على بني عطية في القطرانة عند الشيخ فواز الأصفر بني عطية وتم ترتيب الأمور اللازمة في المحكمة الشرعية مع قاضي القضاة وكان الشيخ فواز وصي عليه.

وأشهر الشاب إسلامه بحضور عدد من وجهاء معان ورئيس البلدية وقرابة خمسين شخصا من الأهالي في جو من الفرح والسرور، وأخذ كاسترو الذي سمى نفسه فيما بعد محمد حجة إسلامه وهو الآن داخل على الشيخ فواز كون أهل الشاب رافضين لفكرة إسلامه.

وعن أسباب إسلامه قال الشيخ يوسف الرواد أن الشاب محمد -كاستروا سابقا- رأى في المنام أنه يصلي خلف النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقد تأثر بالدين الاسلامي كثيرا من خلال زملائه واصدقائه المسلمين واقتنع بدين الاسلام دون إجبار من أحد، وأجاب على أسئلة القاضي الشرعي حول أركان الاسلام.

 

 

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.