الأربعاء , مارس 3 2021 | 1:37 ص
الرئيسية / منوعات / بالصور..شاهد كيف ستبدو باريس عام 2050

بالصور..شاهد كيف ستبدو باريس عام 2050

فيلادلفيا نيوز

عرضت شركة “فينسنت كاليبو” الهندسية رؤيتها للعاصمة الفرنسية باريس عام 2050، وفق ما ذكر موقع “ذي بزنس إنسايدر” الإلكتروني.

وأشار الموقع إلى أن رؤية الشركة الهندسية المعروفة تقوم على تحويل باريس إلى مدينة ذكية، وذلك بهدف خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة بحلول 2050، لافتاً إلى أن الهدف هو تحقيق ذلك مع الحفاظ على الطابع العام لباريس، والذي يعود إلى تاريخ ممتد لقرون عدة.

paris2
وتريد الشركة الفرنسية الاستفادة من المباني الموجودة أصلاً لبناء أبراج خضراء مليئة بالنباتات من أجل بث الحياة في المدينة، ما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات الخضراء إثارة للاهتمام والغرابة في العالم.

paris3

وتقوم رؤية “فينسنت كاليبو” أيضاً على تشجيع المواطنين للمشاركة في الحفاظ على الحياة الخضراء في باريس المستقبل، وذلك من خلال نشر النباتات في كل مكان.

وتشكل الأبراج أحد أهم التصاميم التي عرضتها الشركة، إذ أنها تعتمد على نفسها لتوليد الطاقة، على سبيل المثال، ستقوم الأبراج بإنتاج الوقود العضوي اللازم لتوليد الطاقة، وبالتالي إضاءة نفسها بطريقة مبتكرة في الظلام.

paris4و

لن تقتصر الأبراج على وجهة استخدام محددة، أي أن البرج الواحد سيكون تجارياً وسكنياً وفندقياً، الأمر الذي قد يؤدي إلى خفض حركة التنقلات في العاصمة الفرنسية، وبالتالي خفض الانبعاثات المُضرّة بالبيئة من عوادم السيارات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.