الجمعة , مايو 14 2021 | 11:01 ص
الرئيسية / منوعات / بالاسماء.. مسلح أمريكي يقتل عائلة مسلمة شادي ويسر ورزان..!

بالاسماء.. مسلح أمريكي يقتل عائلة مسلمة شادي ويسر ورزان..!

فيلادلفيا نيوز

 

قام مسلح أمريكي بدخول شقة عائلة مسلمة، قرب جامعة نورث كارولينا، حيث أطلق النار على العائلة، وأردى الزوج والزوجة وشقيقتها قتلى، في حادث صنف بأنه عنصري.

وتنقل “إنترناشونال بيزنس تايمز” عن الشرطة قولها إنها تقوم بالتحقيق مع الشخص المعني، مضيفة أنه “لدينا الكثير من الأسباب للاعتقاد بأن الحادث لا يمثل تهديدا للسلامة العامة”.

ويشير التقرير إلى أن القاتل، واسمه كريغ ستيفن، قد دخل بيت ضياء شادي بركات (23 عاما)، وقتله مع زوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما).

وتبين الصحيفة أنه تم اعتقال كريغ، ووجهت له ثلاث تهم بالقتل، بحسب تقارير محلية. ويحتجز القاتل الآن في سجن درام كاونتي، ولا توجد أي معلومات عن محاولات الإفراج عنه بكفالة.

ويلفت التقرير إلى أن الشرطة قامت بالرد على تقارير عن أصوات إطلاق النار في “سامرولك سيركل” في الساعة الخامسة مساء، وعثرت على ثلاثة أشخاص ماتوا حالا.

وتنقل الصحيفة عن كريستين بوينغ، وهي طالبة في جامعة نورث كارولينا، قولها إنها كانت تدرس عندما سمعت صوت إطلاق النار. وأضافت: “شعرت بعدم التركيز، وأنا مشوشة منذ الساعة الخامسة والنصف”.

ويذكر التقرير أنه تم البدء بـ”هاشتاغ مسلم لايف ماتر”، وكان ضياء طالبا في الجامعة، حيث إنه قام بتنظيم حملات جمع أموال للاجئين السوريين. وكتب في كانون الثاني/ يناير تغريدة جاء فيها: “من المخيف أن تسمع البعض يدعو لقتل اليهود والفلسطينيين، وكأن هذا سيحل المشاكل”.

وتختم الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن ضياء ويسر قد تزوجا حديثا، بحسب بعض التقارير. وقامت عائلتا القتلى بفتح صفحة على الفيسبوك لذكرى الثلاثة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.