الأربعاء , أبريل 24 2024 | 4:48 ص
الرئيسية / جامعات / باحثة من مؤتة تفوز بجائزة “أينشتاين القادم” لعلاج السرطان

باحثة من مؤتة تفوز بجائزة “أينشتاين القادم” لعلاج السرطان

فيلادلفيا نيوز

فازت الأستاذة في كلية الصيدلة بجامعة مؤتة الدكتورة مها السيد، مؤخرا بالجائزة العالمية “اينشتاين القادم” عن مجمل أبحاثها العلمية في مجالات تكنولوجيا النانو لعلاج السرطان والزهايمر.

ونالت الدكتورة السيد درع التكريم من رئيسي جمهوريتي روندا بول كاغامه والسنغال ماكي سال، من بين 16 عالما منهم عالمان عربيان، وذلك على سلسلة أبحاث ومنشورات قدمتها في مجلات عالمية.

وبينت الدكتورة السيد في حديث لوسائل الإعلام، أن حصولها على هذه الجائزة العالمية يعد إضافة لمسيرتها العلمية ولجامعة مؤتة التي تقدم بدورها الدعم والحافز للمبدعين والمتميزين من أساتذتها وطلبتها.

وأشارت إلى أنها تقدمت للجائزة والمنافسة عليها بـ42 بحثا علميا ومنشورا، منافسة بذلك عدد من الباحثيين منهم من المتأهلين للحصول على جائزة نوبل للسلام، مؤكدة أن الجائزة تمثل دعما للإبداع البحثي وتذليل المعيقات أمام الباحثيين وتحفز إبداعهم وأنها تدعم الإبداع في المجالات الطبية وغير الطبية.

من جهته أشار رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة، إلى أهمية ما وصلت إليه كلية الصيدلة من إنجازات وأنشطة تظهر للمتابع العمل الدؤوب والمتواصل لتحقيق رسالتها الوطنية المنبثقة من رسالة مؤتة، ومواصلتها نهجا واضحا في طريق التميز والإبداع، مشددا على دعم الجامعة للباحثة المتميزة الدكتورة السيد.

وأشاد عميد كلية الصيدلة الدكتور سائد الضلاعين، بالجهود النوعية التي تبذلها إدارة الجامعة في تحقيق الغاية السامية التي تهدف إلى التنوع الأكاديمي فيها من خلال الحرص على أن تكون كلية الصيدلة في جامعة مؤتة كلية جاذبة للكفاءات ليس من داخل الوطن وحسب بل ومن خارجه لأن صفة التنوع تمنح المزيد من الإبداع والتميز.الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com