الخميس , مارس 28 2024 | 4:18 م
الرئيسية / السلايدر / ايقاف وحدة غسيل كلى وانذار 10 عيادات طبية بالزرقاء

ايقاف وحدة غسيل كلى وانذار 10 عيادات طبية بالزرقاء

فيلادلفيا نيوز

 

أوقفت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء بمديرية صحة الزرقاء وحدة غسيل كلى في أحد المستشفيات الخاصة، عن العمل لعدم مطابقة العينات المأخوذة للاشتراطات الخاصة بوحدات غسيل الكلى حسب قانون الصحة العامة.

وبين مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان لـ (بترا) ان الكوادر الصحية أنذرت الشهر الماضي عشر عيادات طبية لعدم التقيد بإدارة وفرز النفايات الطبية، ونفذت زيارات لـ 95 مقهى، حيث أغلقت 13 محلا وخالفت 21 وأنذرت 72 لعدم تقيدها بمعايير وتعليمات قانون الصحة العامة فيما يتعلق بالوقاية من أضرار التدخين.

وأضاف، ان الكوادر الصحية أغلقت 8 محطات تحلية مياه ومصنعي مياه، فيما خالفت 12 محطة تحلية وأنذرت 77 منها، اضافة الى انذار ثلاثة مسابح بسبب عدم مطابقة العينات للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية الواجب اتباعها، كما كشفت على 29 صالون تجميل تم انذار 9 منها، إضافة الى زيارة 23 مصنعا تم انذار 20 منها لعدم التقيد بمعايير الصحة والسلامة المهنية للعاملين .

وكشفت فرق المديرية كذلك على 52 مخبزا للتحري عن استخدام مادة البريمكس في الطحين والتأكد من احتواء الملح المستخدم على مادة اليود، حيث تم انذار 18 مخبزا، فيما تم أخذ نحو 1572 عينة من شبكات مياه من مصادر مختلفة ، والكشف على 36 صهريج توزيع مياه تم انذار 7 منها .

وأكد الدكتور الحسبان ان المديرية أعدت خطة لتكثيف الرقابة على محطات التحلية ومحال الكوفي شوب ومحال بيع العصائر ومصانع الثلج للتأكد من المياه المستخدمة ومدى مراعاتها للمعايير الصحية.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com