الرئيسية / بلدنا اليوم / انعقاد المؤتمر السادس عشر للاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب في عمّان

انعقاد المؤتمر السادس عشر للاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب في عمّان

فيلادلفيا نيوز

قرر الاتحاد الاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب عقد مؤتمره السادس عشر في عمّان تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في الفترة الواقعة ما بين 19 الى 22 أيلول 2018 في فندق الرويال عمان وذلك تقديرا للمكانة الطبية واجواء الامن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة وذلك للمرة الثانية بعد ان عقد في المملكة عام 1984 .
ان المؤتمر سيعقد بالتعاون مع الجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب في نقابة الأطباء الأردنية و جمعية مساندة مرضى الصرع – فرع الأردن، بالتزامن مع المؤتمر الدولي الثامن للجمعية الأردنية لأطباء أمراض الدماغ والأعصاب، والمؤتمر السادس للفرع الاردني لمساندة مرضى الصرع.
ان المؤتمر سيشهد مشاركة فعالة من الاتحاد العالمي لطب الأعصاب، الاكاديمية الأوروبية لطب الأعصاب، الاكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب، والجمعيه العالمية لأضطرابات الحركية، الرابطة الدولية لمناهضه الصرع ولجنة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للبحث وعلاج مرضى تصلب اللويحي، وسيتميز بمشاركة مكثفة من رؤساء وممثلي الجمعيات العربية بالاضافة الى ممثلي جمعيات عالمية واوروبية.

انه من المتوقع ان يحضر المؤتمر مايزيد عن 600 طبيب مختص من 50 دولة، والمشاركة في هذه التظاهرات الطبية المتميزة التي تعنى بتقديم مستجدات اختصاص طب الاعصاب في العالم، والتي سيتم خلالها بحث سبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم.
ان المؤتمر سيشتمل على ورش عمل تدريبية مكثفة ومحاضرات علمية منوعة ذات علاقة بمبادئ وتطور طب الأعصاب بالطرق الحديثة، كما ستطرق الى تأثير الوراثة الحديثة في الممارسة السريرية في طبّ الأعصاب والاضطرابات العصبية والعضلية ومرض الزهايمر وغيرها من أمراض الخرف و مرض الشلل الرعاشي والاضطرابات ذات الصلة ونزيف الدماغ والسكتة الدماغية والصرع والتهابات الجهاز العصبي المركزي والأمراض المعدية وآخر التطورات في العلوم العصبية.
ان الاردن من الدول المؤسسة للاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب.
ان عقد الملتقى الطبي الدولي الهام هو تأكيد على ما يكنه أخصائيو طب الاعصاب في العالم من تقدير للكفاءات الطبية والعلمية الأردنية التي تعمل في ميدان طب الاعصاب في القطاعات العمومية والخاصة من خلال مشاركة اطباء من القطاع الخاص و القطاع العام (وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات ومركز الحسين للسرطان).

انه ستقام الى جانب المؤتمر حلقة نقاشية هامة حول تعزيز مسيرة التعليم الطبي المستمر والتي يتميز بها الاردن.

ان هذه الظاهرة العلمية سيكون لها دور في اظهار الاردن وتميزه في تخصص طب العلوم العصبية، خاصة وان الاردن اصبح موئلا لكثير من الاطباء العرب الباحثين عن العلم والمعرفة والراغبين في الحصول على التخصصات الطبية.
ويذكر ان المؤتمر معتمد بواقع 20 ساعة من قبل المجلس الطبي الاردني لغايات التعليم الطبي المستمر، كما سيقام الى جانبه معرضا طبيا
الدول العربية الذين نسعد بوجودهم من المملكة العربيةِ السعوديةِ والإماراتِ العربيةِ المتحدةِ والكويتِ وعُمانَ وقطرَ والبحرينِ وفلسطينَ ومصر والعراقِ ولبنانَ واليمنِ والسودانِ وليبيا والمغربِ والجزائر وتونس وموريتانيا.
ونُرحبُ أيضاً بضيوفِنا من استراليا، وبريطانيا وإيطاليا واسبانيا وفرنسا والولاياتِ المتحدةِ الأمريكية وكندا ، ومن غانا وكوريا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.