الرئيسية / اقتصاد / انخفاض حاد بأسعار الخضار

انخفاض حاد بأسعار الخضار

فيلادلفيا نيوز

قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان انخفاضا حادا طرأ على أسعار جميع أصناف الخضار الواردة الى السوق المركزي في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك حيث سجلت هذه الأسعار انخفاضا زاد عن 50 بالمئة عما كانت عليه يوم الخميس الماضي.

واشار في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) السبت، ان سعر كيلو البندورة تراوح لهذا اليوم بين 150-250 فلسا، والكوسا من 250-300 فلس، والبطاطا من 300-350 فلسا، والاسود العجمي من 150-200 فلس، والخيار من 150-200 فلس، والزهرة من 200-300 فلس للكيلو.

وارجع ابو حماد سبب هذا الانخفاض في الاسعار الى كثرة الكميات الواردة منها للسوق ، حيث استمرت معظم الأصناف بالتدفق الى السوق المركزي بصورة غير مسبوقة، واستمر ورود هذه الكميات الى ما بعد ساعات الظهر مسجلة حالة عرض هذه الكميات بصورة فاقت الطلب عليها من المشترين.

وتوقع ابو حماد استمرار هذا الانخفاض في حال بقي تدفق الكميات منها الى السوق بصورة كبيرة، كما ان النقص في البرادات حد من الصادرات الامر الذي زادت معه الكميات المتدفقة على السوق وبالتالي انخفاض اسعارها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.