الرئيسية / منوعات / اليمن.. الإعلان عن مشغل جديد للاتصالات بتقنية الـ 4G

اليمن.. الإعلان عن مشغل جديد للاتصالات بتقنية الـ 4G

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن عن مساع حكومية لإطلاق مشغّل خامس لشركات الاتصالات النقالة في البلد، بنظام 4G الحديث لأول مرة.

وقال الوزير أحمد عبيد بن دغر إن تقنية هذا النظام “ستمكن شبكات الاتصالات الحالية من مواكبة التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات و يوفر لها الحل الشامل والآمن على بروتوكول الإنترنت، حيث تقدم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة أي زمان ومكان وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة”.

مشيراً في حديثه لوكالة أنباء يمنية إلى أن الوزارة استعانت بالاتحاد الدولي للاتصالات للاستفادة من خبراتهم، إضافة إلى دراسة تجارب بعض البلدات العربية في مجال التراخيص ومنحها للمشغلين وتجديدها، “وسيتم منح التراخيص للمشغلين المنتهية تراخيصهم وفق النظام المتبع عالمياً وبشفافية مطلقة”.

وتسيطر شركات القطاع الخاص على الاتصالات في اليمن، حيث تبلغ نسبتها 75%، في حين تكون نسبة القطاع العام 25% فقط.

وبلغ عدد مشتركي الاتصالات النقالة في اليمن عبر مختلف الشركات المشغّلة 13 مليوناً و893 ألف مشترك في العام 2012، بحسب آخر إحصائية رسمية نشرها الجهاز المركزي للإحصاء.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.