الرئيسية / منوعات / الهواتف الذكية مسؤولة عن قصر النظر بين الأطفال

الهواتف الذكية مسؤولة عن قصر النظر بين الأطفال

فيلادلفيا نيوز 

حذرت دراسة بريطانية من تعرض الأطفال فى سن مبكرة يصل إلى سبع سنوات، إلى خطر الإصابة بقصر النظر بسبب استخدامهم المفرط للهواتف الذكية.وقال ديفيد الإمبى مؤسس عيادات “فوكاس كلينك” الشهيرة للعيون فى لندن إنه منذ إطلاق الهواتف الذكية فى الأسواق عام 1997، ارتفع عدد المرضى الذين يعانون من ضعف نظر متقدم بنسبة 35 بالمائة، محذرا من أن قصر النظر عند الأطفال أو الذين دخلوا مرحلة البلوغ يمكن أن يرتفع بنسبة 50 بالمائة خلال السنوات العشر القادمة.
وأشار الإمبى، وفقا لصحيفة /ديلى إكسبريس/ البريطانية، إلى أن الأبحاث أظهرت أن مستخدمى الهواتف الذكية، يحملون أجهزتهم على مسافة تتراوح ما بين 18 إلى 30 سنتيمترا فقط من وجوههم، مقارنة بقراءة الصحف أو الكتب التى تمسك على بعد 40 سنتيمترا من الوجه.
وأكد الإمبى أن الجميع يحتاج إلى ضمان الابتعاد لبعض الوقت عن شاشات الهواتف الذكية، كلما كان ذلك ممكنا، فالخروج إلى الشمس بدون هذه الهواتف يعمل على خفض تطور قصر النظر، إلى جانب مراعاة السن الذى يعطون فيه لأطفالهم هواتف ذكية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.