الرئيسية / جامعات / “الهاشمية” تكرم مجموعة من موظفاتها

“الهاشمية” تكرم مجموعة من موظفاتها

فيلادلفيا نيوز

 

كرمت الجامعة الهاشمية اليوم الخميس، مجموعة من المدرسات والموظفات والعاملات في الجامعة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني، إن المرأة تتمتع بالقدرة على الإنجاز والعطاء بشكل كبير، وتتميز بإتقانها العمل بحرفية عالية وإيثار كبير، وان النساء في الجامعة قدَّمن النموذج والقدوة في العطاء والتفاني، ويأتي هذا التكريم تقديرا للإنجازات التي حققتها المرأة في جميع المجالات في الجامعة.

وتحدث عن التجربة العملية للجامعة في تمكين المرأة في المواقع كافة حيث وصلت نسبة الأستاذات في مجلس العمداء نحو 40 بالمئة، وهي من أعلى النسب العالمية.

ودعا مساعد رئيس الجامعة الدكتور مصلح النجار الى أهمية استعادة دور القطاع النسائي النشط في الجامعات والعمل على تعزيز دور الأستاذات ليكنّ القدوة لمجموع الطالبات.

وقالت عميدة البحث العلمي الدكتورة مجد مريان “إن المرأة داعمة للمرأة” خلافا للأقوال المتداولة التي تذهب عكس ذلك، فيما دعت عميدة كلية العلوم التربوية الدكتورة جهاد علاء الدين إلى فتح نقاش عام حول التخطيط المستقبلي لنسبة الملتحقين في الدارسة الجامعية من ناحية النوع الاجتماعي.

وبينت عميدة كلية الآداب الدكتورة خلود العموش، ان التاريخ العربي والإسلامي حافل بالقصص المشرقة لدور النساء في مختلف المجالات والحقول استمرارا للعصر الحالي.

وتحدثت عميدة كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور نوال حجاوي عن تجربتها في الإدارة والتحديات التي تواجه المرأة في العمل وكيفية التغلب عليها، بينما أثنت عميدة كلية التمريض الدكتورة حنان مدلل على شجاعة إدارة الجامعة في معالجة القضايا التي تسيء لبعض طالبات الجامعة، واتخاذها الإجراءات الرادعة لمعالجة ذلك.

ودعت عميدة كلية العلوم الصيدلانية الدكتورة سجى حامد إلى تصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة عن دور المرأة في التراث العربي والإسلامي، مثلما أكدت مديرة مركز الاعتماد الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتورة سكينة الزيود توفر الثقة العالية بدور المرأة في الجامعة والإيمان بقدرتها على الإنجاز.

وقالت مديرة دائرة النشاط الرياضي بعمادة شؤون الطلبة منال بنات، ان نظرة الجامعة للمرأة نظرة إيجابية وداعمة وتعلي من شأنها في مختلف الصعد.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.