الرئيسية / من هنا وهناك / النيابة البطريركية تقيم مخيما بعنوان “أعمى لا يقود أعمى”

النيابة البطريركية تقيم مخيما بعنوان “أعمى لا يقود أعمى”

فيلادلفيا نيوز

أقامت النيابة البطريركية في شمال الأردن وتحت رعاية ودعم الوكيل البطريركي للشمال قدس الأرشمندريت روفائيل مخيم المرشدين الثاني للعام 2018 ليضمَّ عددًا من مرشدين مدارس الأحد التابعة للنيابة البطريركية في شمال الأردن من تاريخ 06/09/2018 ولغاية 08/09/2018 في مقر مخيم بطريركية الروم الأرثوذكس – مأدبا، حيث شارك بالمخيَّم 60 مرشدًا. حملَ المخيم عنوان “أعمى لا يقود أعمى” أي أنَّ المرشد عليه أن يمتلك الكثير من المعلومات ليستطيع الاستمرار في خدمته ويجاهد حتى يبقى مُبصرًا ليستطيع أن يُمسك بيد طلابه في مدارس الأحد ويقودهم إلى الطريق الصحيح وهذا الجهاد يتطلب من المرشد أن يبني حياته الروحيّة وثقافته المعلوماتية بشتى المجالات ليكون القائد الحقيقي والفعَّال. رافق المرشدين طوال الثلاث أيام قدس الأرشمندريت روفائيل وقدس الايكونوموس ديمتريوس سماوي ساهرين على راحة المرشدين ومشجعينهم على المحبة وروح التعاون والحرص على بذل الجهد من أجل النهوض بمدارس الأحد من كافة الأصعدة. ولم يخلو المخيم بالتأكيد من الصَّلوات اليوميَّة والمشاركة في القدَّاس الإلهيِّ في كنيسة القديس جيورجيوس الموجوده في مقر المخيم.
اشتمل المخيم على العديد من الورشات حيث كانت اولى الورشات هي لقدس الايكونوموس ديمتريوس سماوي عن اسرار الكنيسة وعمل الروح القدس في حياتنا.
وقدم الاستاذ بهاء دبابنة ورشة عن أهمية إدارة الوقت في حياة المرشد والاستاذ خليل الوهاب قدم ورشة عن اسلوب التعامل مع الآخر ولغة التواصل الفاعلة وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة التي قد تواجه المرشد.
بالختام كلُّ الشكر والتقدير للنيابة البطريركية في شمال الأردن المتمثله بقدس الأرشمندريت روفائيل على دعمها المستمر لمدارس الأحد ومرشديها والشكر أيضًا لمسؤولين المخيم والمنظمين ولجميع المرشدين الذين شاركوا بإنجاح المخيَّم بكلِّ محبَّة مقتدين بالرُّسل خدمةً للكنيسة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.