الرئيسية / السلايدر / النواب” يناقشون أكبر سرقة للكهرباء

النواب” يناقشون أكبر سرقة للكهرباء

فيلادلفيا نيوز

بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، في اجتماع عقدته اليوم الاربعاء برئاسة النائب علي الخلايلة، موضوع تزايد حالات العبث الكهربائي، واستجرار الطاقة بشكل غير قانوني.

وأكد الخلايلة، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام شركة الكهرباء الاردنية مروان بشناق ومدير الشبكة الكهربائية في الشركة حسن عبدالله، “اننا لا نسمح العبث بشركة الكهرباء، كونها احدى الشركات الوطنية المهمة”.

وقال “إنه وفي الآونة الاخيرة سمعنا عن حالات سرقة واستجرار عديدة وبكميات كبيرة، خاصة القضية الاخيرة في منطقة الحلابات، والمنظورة حاليا امام القضاء”، داعيا الى ايجاد الحلول المناسبة للحد من هذه الحالات بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

بدوره، قال بشناق ان حالات العبث والاستجرار “تحدث بشكل كبير، ووصلت الى 15 الف حالة العام الماضي تم ضبطها والتعامل معها، كما وصلت هذا العام وحتى نهاية شهر أيلول الماضي إلى 10 آلاف حالة، نعمل على معالجتها”.

من جانبه، قال عبدالله انه تم تخفيض الفاقد من التيار الكهربائي الى 5ر3 بالمائة من اصل 5 بالمائة نتيجة للإجراءات الفنية التي تقوم بها كوادر الشركة، والكشف عن حالات العبث والتي عادة تزداد خلال فصل الشتاء نتيجة لاستخدام الكهرباء وسيلة للتدفئة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.