الأربعاء , أبريل 21 2021 | 8:18 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / النسور: إعداد قانون الانتخاب قبل الصيف

النسور: إعداد قانون الانتخاب قبل الصيف

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أنه سيتم الانتهاء من إعداد قانون الانتخاب قبل الصيف المقبل، فيما أكد أنه سيتم رفع قانوني اللامركزية والبلديات إلى مجلس الأمة خلال أيام.

 

جاء ذلك خلال رعاية النسور لافتتاح مؤتمر “نحو استراتيجية شاملة لمحاربة التطرف… فرص التوافق الوطني وتحدياته” الذي ينظمه مركز القدس للدراسات السياسية  في “فندق لاند مارك” بعمان.

 

ويهدف المؤتمر وفق مدير المركز عريب الرنتاوي، إلى “العمل لبناء توافق وطني حول مفهوم التطرف وأشكاله وتجلياته وطرق مواجهته ومحاربته”، مشيراً إلى أن “هذا التوافق الوطني ذو أولوية باعتباره قضية ذات أولوية وطنية أولى، مشيرا الى ان التطرف المفضي للإرهاب هو التهديد لأمن الأردن واستقراره”.

 

وتناقش جلسات المؤتمر الذي يشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الرسمية والحزبية والأكاديمية والخبراء، ويستمر 3 أيام، عددا من المحاور المتعلقة بمكافحة الإرهاب من بينها الإصلاح السياسي،والتحول الديمقراطي كأداة لمحاربة الطرف، وتجديد الخطاب الديني، والسياسات الأمنية، والعنف المجتمعي، وسيادة القانون، ودور الحركات والتيارات الاسلامية في محاربة التطرف. 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.