الرئيسية / السلايدر / النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول “مصنع الدخان”

النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول “مصنع الدخان”

فيلادلفيا نيوز

كشف النائب نبيل غيشان تفاصيل جديدة عن قضية مصنع الدخان، التي أثارها النائب مصلح الطراونة تحت القبة الأسبوع الماضي.

واعتبر النائب أن هذه القضية انفجرت بوجه حكومة الرزاز، مبيناً أنها “ستكشف قائمة كبيرة من الفاسدين وتطيح برؤوس”.

وقال غيشان في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه “تم ضبط هذه القضية في ٢٦نيسان ٢٠١٧ بعد شكوى من شركتي سجائر عالمية بتقليد علامتهما،وتم تقدير مبلغ التهرب الضريبي آنذاك بمبلغ ١٥٥ مليون، ولكن تم تخفيضها إلى ٥ مليون”.

وأضاف غيشان: ” وتم إعادة الماكينات الأربعة المضبوطة وعاد المصنع غير المرخص للعمل بدون موافقة دائرة المواصفات والمقاييس”.

وأوضح غيشان أن الضبط الجديد للمصنع تم بعد معلومات كشفها النائب مصلح الطراونة، ” ولكن الشخص المعني غادر الى لبنان قبل يوم من الضبط. وهناك من قدم له المعلومات ليخرج مسبقا”.

وتابع: ” المعني يحمل الان الجنسية الأردنية واستعادته من لبنان يتم عبر إجراءات تنظمها اتفاقية الرياض لتسليم المطلوبين”.

وأكد غيشان أن هذه القضية “لا يسكت عنها” وأن “شجاعة الحكومة والولاية العامة للرئيس عمر الرزاز على المحك”، مؤكدا أن تفاصيل القضية لدى مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأسبق الدكتور حيدر الزبن.

وكان النائب مصلح الطراونة قد حمّل الحكومة مسؤولية مغادرة المتورط في قضية مصنع الدخان خارج الاردن.

وقال الطراونة في منشور له عبر صفحته الشخصية “فيسبوك” : “لقد قلت لإعلامنا الوطني الى متى نبقي الناس خلف السوشيال ميديا، وأحمل حكومة الرزاز مسؤولية هروب المتورط في قضية مصنع الدخان إن صح الخبر”.

ولم ترد أي معلومة رسمية حتى اللحظة، تؤكد أو تنفي ما تحدث عنه النائب الطراونة.

وكان الطراونة قد طالب في كلمته الاسبوع الماضي، خلال مناقشات الثقة، رئيس الوزراء “الإعلان عن أسماء كل الرؤوس الكبيرة والمتنفذين الذين أدخلوا الى البلد مصنع تزوير دخان كامل مع مطبعة دون حسيب أو رقيب”.

وقال رئيس الوزراء في كلمته التي ألقاها رداً على المناقشات النيابية لبيان حكومته، إن الحكومة قد تابعت الملاحظة، وتمّ على الفور رصد المواقع، ومداهمتها، ومصادرة عدّة حاويات محمّلة بالتبغ، كما تمّ ضبط ماكينات لتصنيع الدخان، ولا زالت لجان الجرد والتدقيق تعمل في الموقع بإشراف الأجهزة المختصّة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.