الرئيسية / رياضة / المنتخب يعتذر عن ملاقاة إيران وديا

المنتخب يعتذر عن ملاقاة إيران وديا

فيلادلفيا نيوز

 

اعتذر اتحاد كرة القدم عن قبول الدعوة المقدمة من نظيره الايراني لاقامة مباراة ودية بين المنتخبين اواخر الشهر المقبل في طهران ضمن استعدادات الجانبين للاستحقاقات الآسيوية القادمة، حسب الموقع الإلكتروني للاتحاد.
 
وأكد ذلك مدير المنتخب الوطني اسامة طلال، مشيراً الى ان الاتحاد ارسال كتاباً رسمياً الى الاتحاد الايراني اليوم 10 نيسان ويتضمن الاعتذار عن عدم قبول الدعوة لخوض اللقاء الذي كان مقترحاً في 24 أو 25 أو 26 من شهر ايار القادم بالعاصمة طهران.
 
وقال طلال: تدارس الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر الطلب الايراني وامكانية قبول المباراة، حيث كان العائق الاول هو موعد اللقاء والذي يعتبر خارج ايام الفيفا الرسمية، ما يعني عدم امكانية استدعاء اللاعبين المحترفين، الامر الذي يحول دون تحقيق الفائدة الفنية المطلوبة.
 
اضاف: ندرك اهمية وصول عرض من المنتخب المصنف اول آسيوياً لمواجهة النشامى ودياً، لكن موعد اللقاء الى جانب طلب اقامته في طهران حال دون قبول الدعوة، خاصة واننا اعلنا سابقاً عن مواجهة العراق في العاصمة عمان في الثاني من حزيران، ثم التوجه الى هونج كونج لخوض مباراة اخرى مع اصحاب الارض تسبق الانتقال بعد ذلك الى هانوي للقاء فيتنام ضمن التصفيات الآسيوية، ما يعني ضمناً اكتمال جدول الاعداد للتجمع القادم وتعذر قبول الطلب الايراني الذي كان سيقطع معسكر النشامى في عمان.
 
يذكر ان المنتخب الايراني اقترح اقامة مباراة “مغلقة” دون تصوير او حضور جماهيري، تاركاً الخيار للنشامى، لكن جدول اعداد المنتخب الوطني والذي يبدأ تجمعه 22 ايار القادم في العاصمة عمان بعد نهاية كأس الاردن ويستمر حتى مطلع حزيران للقاء العراق، قبل السفر الى هونج كونج ثم الى فيتنام، يحول دون الموافقة على “ودية طهران”.
 
يذكر ان المنتخب الوطني يستقر حالياً في صدارة المجموعة الثالثة بتصفيات كأس آسيا 2019 بعد فوزه العريض بالجولة الاولى على كمبوديا 7-0 مع تعادل افغانسان وفيتام ضمن ذات المجموعة 1-1.. بانتظار لقاء الجولة الثانية 13 حزيران في هانوي والذي يكتسي بخصوصية كبيرة في ظل اقامته خلال شهر رمضان المبارك خارج القواعد امام منافس قوي –فيتنام-.
 
في المقابل، يتصدر المنتخب الايراني المجموعة الاولى بتصفيات كأس العالم 2018، وبات قريبا للغاية من العبور للمونديال، حيث يستعد حاليا للقاء اوزبكستان 12 حزيرن في طهران، وهو يحتاج للفوز لضمان التأهل الى نهائيات روسيا قبل جولتين على ختام التصفيات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.