الأربعاء , أبريل 24 2019 | 7:13 ص
الرئيسية / السلايدر / الملك يترأس مجلس الوزراء ويوجه الحكومة بشأن التعيينات الأخيرة

الملك يترأس مجلس الوزراء ويوجه الحكومة بشأن التعيينات الأخيرة

فيلادلفيا نيوز

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، ضرورة أن تكون التعيينات في الحكومة على أساس الكفاءة والخبرة، وأن يتم التعامل معها بشفافية وعدالة.

ووجه جلالة الملك، خلال زيارته إلى رئاسة الوزراء وترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء، الحكومة بشرح قراراتها اليوم للمواطنين، وإعادة النظر في أي تعيين غير مستحق.

وشدد جلالته على ضرورة محاسبة الموظف والمسؤول على أي تقصير في الأداء، وأن تكرس جهود الجميع للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وقال جلالته “نريد أن نخدم مواطنينا بشفافية وإخلاص”.

كما أكد جلالة الملك ضرورة تسهيل الإجراءات والمعاملات على المواطنين والمستثمرين وعدم تعقيدها، لافتا جلالته في هذا الإطار، إلى أهمية الإسراع في تنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية، الذي من شأنه سد منافذ الفساد، وتوفير الوقت والجهد.

وفيما يتعلق بجهود مكافحة الفساد، أشار جلالة الملك إلى أهمية الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الدولة مؤخرا بهذا الخصوص، مشددا جلالته على ضرورة الاستمرار في تطبيق نهج الشفافية والوضوح، الذي يشكل ركنا أساسيا في تعزيز الثقة بين المواطن والحكومة.

واكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اعتزازه والفريق الوزاري بزيارة جلالة الملك الى رئاسة الوزراء وترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء لمتابعة الملفات التي تعمل الحكومة على انجازها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وأكد رئيس الوزراء ان قيادة جلالة الملك وعلاقاته مع قادة الدول الشقيقة والصديقة مهدت الارضية امام الحكومة لتحقيق نقلة نوعية في علاقات التعاون مع هذه الدول.

وأشار الرزاز الى ان اللقاءات التي اجراها مع المسؤولين في العراق كانت ايجابية للغاية وبدأت تنعكس على ارض الواقع وهو ما لمسه خلال زيارته امس لمنطقة المفرق التنموية واهتمام المستثمرين بالتوسع في استثماراتهم والاستفادة من الميزات التصديرية المتوفرة للعراق بعد فتح الحدود ولغيرها من الاسواق الاقليمية والعالمية .

واعلن رئيس الوزراء ان الحكومة ستعقد خلوة يوم السبت المقبل مع القطاع الخاص الاردني للبحث في المعيقات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص في العديد من القطاعات واقتراح الاليات لحلها، لافتا الى ان الفريق الاقتصادي الحكومي يجتمع كل يوم سبت مع قطاعات اقتصادية لبحث التحديات التي تواجه هذه القطاعات واتخاذ اجراءات وقرارات فورية لحلها .

وشدد الرزاز على ان الحكومة قامت بتنفيذ توجيهات جلالة الملك الواضحة والحاسمة لمحاربة الفساد، لافتا الى انها تعاملت مع تقرير ديوان المحاسبة بكل جدية وتم تحويل المخالفات الواردة فيه لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد والمدعي العام.

ولفت رئيس الوزراء ان الحكومة ولغايات المحافظة على المال العام عملت على الجانب التشريعي المتعلق بهذا الامر حيث تم اقرار قانون الكسب غير المشروع الذي يلزم كل مسؤول بتقديم اقرار سنوي بثروته للتأكد من عدم حدوث تغييرات على الثروة .

وقال ان الحكومة تدرك أن التحديات لدى المواطن الاردني تتعلق بالفقر والتشغيل وهو الامر الذي توليه الحكومة اهمية خاصة مشيرا الى المشروعات التي يجري تنفيذها لغايات التشغيل ومنها الفروع الانتاجية في المحافظات والتوسع في دعم الاسر الفقيرة بما فيها اسر فقيرة عاملة.

واستعرض رئيس الوزراء خطط وبرامج الحكومة في مجال الحكومة الالكترونية والامن السيبراني، لافتا الى ان الخدمات الالكترونية ستصبح جاهزة بالكامل مع حلول 2020 بعد انجاز التوقيع الالكتروني نهاية العام الحالي.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ماضية بمشروع النهضة الوطني الذي وجه جلالة الملك الحكومة على انجازه من خلال المحاور الثلاث التي تضمنها وهي دولة القانون ودولة الانتاج ودولة التكافل التي تركز على الانسان الاردني واستثمار طاقاته .

واستعرض نائب رئيس الوزراء وزير الدّولة الدكتور رجائي المعشّر وعدد من الوزراء سير العمل في أولويّات الحكومة ضمن محاورها الثلاثة (دولة القانون ودولة الإنتاج ودولة التكافل والخدمات)، بالإضافة إلى خطط عمل الوزارات والبرامج التي يتمّ تنفيذها ضمن محاور مشروع النهضة الوطني.

وتناول الوزراء عدداً من البرامج والمشاريع التي تعكف الحكومة على تنفيذها في مختلف محافظات ومناطق المملكة، التزاماً بالتعهّدات التي أطلقتها الحكومة ضمن أولويّاتها، مؤكّدين الحرص على بلورة هذه التعهّدات إلى نتائج على أرض الواقع ليلمسها المواطنون.

وأكّدوا حرص الحكومة على تنفيذ خططها في المجالات الاقتصادية والحماية الاجتماعيّة والطّاقة والصحّة والنقل والزراعة وتطوير القطاع العام والخدمات الإلكترونيّة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.