الخميس , مارس 28 2024 | 11:58 ص
الرئيسية / السلايدر / الملك سلمان : أمن الأردن واستقراره من أمن السعودية واستقرارها

الملك سلمان : أمن الأردن واستقراره من أمن السعودية واستقرارها

فيلادلفيا نيوز

نقل رئيس مجلس الأعيان فيصل عاكف الفايز اليوم، رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني، الى اخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، عبر فيها جلالته عن اطيب تحياته وخالص امنياته لاخيه خادم الحرمين، بدوام الصحة والسعادة والتوفيق، واعتزاز جلالته بالعلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

واكد جلالة الملك في رسالته، حرصه على ادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يسهم في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك، خصوصا في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها الامة العربية، والتي تتطلب العمل معا في سبيل الحفاظ على مصالحها وخدمة قضاياها العادلة.

وثمن جلالة الملك جهود خادم الحرمين الشريفين في تحقيق التقدم والازدهار للمملكة العربية السعودية وشعبها، والمساعي التي يبذلها لتعزيز مسيرة التضامن العربي والاسلامي.

وعبر جلالته عن عميق شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، باسمه وباسم شعب المملكة الاردنية الهاشمية وحكومتها، على المواقف الاخوية النبيلة الداعمة للاردن، متمنيا له دوام الصحة والعافية، وان يتحقق للشعب السعودي المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.

من جانبه أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، خلال استقباله، الفايز، اهتمامه بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين . وطلب خادم الحرمين الشريفين من الفايز نقل تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتقديره للدور الذي يقوم به جلالته من تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين .

وقال ان امن الاردن واستقراره من أمن المملكة العربية السعودية واستقرارها، مؤكدا دعمه للاردن وتعزيز علاقاته معه في كل المجالات.

بدوره اشار الفايز، الى عمق العلاقات التاريخية والاخوية، التي تجمع بين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، مؤكدا انها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الامة العربية، وهي علاقات راسخة وقوية، يحرص البناء عليها وادامتها، جلالة الملك عبدالله الثاني، واخيه خادم الحرمين الشريفين.

وثمن الفايز توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الداعمة والمساندة للأردن، خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تواجه الاردن جراء الاوضاع المحيطة فيه.

وعبر عن تقدير الاردن لدعم المملكة العربية السعودية للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس. وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، وفي هذا الجانب بين رئيس مجلس الاعيان، ان الاردن، يعتبر دول الخليج العربي عمقه الاستراتيجي، مثلما ترى دول الخليج في الاردن، عمقا استراتيجيا لها، ومن هذا المنطلق، فإن الاردن يرفض المس بوحدة دول الخليج وامنها، او التدخل في شؤونها من اي جهة كانت، فجلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد باستمرار ان استقرار دول الخليج، مصلحة وطنية اردنية، كما هو امن واستقرار الاردن مصلحة لدول الخليج . واشار الى ان الاردن ورغم ما يجري حوله من صراعات سياسية، الا انه استطاع، ان يحافظ على تماسك جبهته الداخلية، ونسيجه الاجتماعي، وهو اليوم قوي سياسيا وامنيا .

وحضر اللقاء الاعيان، مصطفى البراري وغازي الطيب وتوفيق طوالبه وظاهر الفواز وصخر دودين. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com