الرئيسية / بلدنا اليوم / الملك بحث مع تيرزا ماي ملف جلب الكردي

الملك بحث مع تيرزا ماي ملف جلب الكردي

فيلادلفيا نيوز

نقلت وسائل إعلام عن مصادر قولها إن جلالة الملك عبدالله الثاني بحث مع رئیسة وزراء بریطانیا تیریزا ماي أثناء لقائه معھا على ھامش اجتماعات الجمعیة العامة للامم المتحدة في نيويورك، ملف جلب رئیس مجلس ادارة شركة الفوسفات السابق ولید الكردي والمقیم في بریطانیا.

ووفقا للمعلومات فان ماي وعدت بدراسة الملف.

وكانت قضت محكمة جنایات عمان، في الخامس من حزیران من عام 2013 ،بوضع الكردي بالأشغال الشاقة المؤقتة 22 عاما ونصف، في القضیة التي عرفت بـ ‘قضیة عقود السماد’ و15 عاما في أخرى عرفت بـ ‘قضیة شحن الفوسفات’.

كما قررت المحكمة، آنذاك، مصادرة أموال الكردي، المحجوزة على ذمة قضیة عقود السماد، إضافة الى الحكم بمصادرة أمواله بمقدار الغرامة والتضمینات والنفقات المحكوم بھا في ھذه الدعوى والبالغة في مجموعھا بـ253 ملیونا و476 الفا و975 دینارا.

وقررت وقتھا، مصادرة اموال الكردي المحجوزة على ذمة قضیة شحن الفوسفات، إضافة الى الحكم بمصادرة امواله بمقدار الغرامة والتضمینات المحكوم بھا في ھذه الدعوى والبالغة في مجموعھا 31 ملیونا و448 الفا و30 دینارا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.