الرئيسية / شركات / الملكية الأردنية توضح المغالطات المنشورة حول تصنيفها ” ثاني أسوأ شركة طيران ” من حيث تعويضات المسافرين

الملكية الأردنية توضح المغالطات المنشورة حول تصنيفها ” ثاني أسوأ شركة طيران ” من حيث تعويضات المسافرين

فيلادلفيا نيوز

في ضوء ما يتم تداوله من معلومات عبر مواقع التواصل الإجتماعي والتي تشير أن الملكية الأردنية ” ثاني أسوأ شركة طيران في العالم ” على صعيد التعامل مع شكاوي المسافرين المطالبين بتعويضات نقدية عن أمتعة مفقودة أو غير ذلك من أسباب التعويضات التي تدفعها شركات الطيران لعملائها، فإن الملكية الأردنية تود أن توضح الآتي حول هذا الموضوع الذي تشوبه المغالطات :

 

  • الموقع الإلكتروني Air Help والذي نشر خبراً صحفياً مؤخراً تضمن الإعلان عن تصنيفه لأفضل وأسوأ شركات الطيران في العالم، هو (شركة تجارية) قوام عملها تبني شكاوي المسافرين الخاصة بالتعويضات (Claims Processing) لمراجعة شركات الطيران بها نيابة عن المسافر والحصول من المسافر بعد ذلك على نسبة مئوية من قيمة التعويض النقدي الذي نجحت الشركة في تحصيله له .

 

  • حينما نشر موقع Air Help تصنيفه لشركات الطيران أخذ بإعتباره ثلاثة معايير وهي؛ دقة مواعيد الإقلاع وجودة الخدمة عموماً، والتعويضات النقدية التي تدفعها شركات الطيران للمسافرين، حيث تطبق شركة الملكية الأردنية إجراءات التعويضات إستناداً إلى ميثاق مونتريال الخاص بالموضوع .

 

  • إستثنى الموقع الإلكتروني من التصنيف أكثر من 330 شركة طيران، ولم يصنف إلا 72 شركة من أصل أكثر من 400 شركة طيران تجارية، وبالتالي أين العالميـــة أو الشمولية في الموضـوع ؟ حتى نقول أن الملكية الأردنية ثاني أسوأ شركة طيران في العالم في مجال التعويضات والتعامل مع شكاوي المسافرين !؟؟ .

 

  • يعتمد الموقع على الملاحظات التي ترده من المسافرين الذين يرسلون إليه بشكاويهم مطالبين بتعويضات، لكنهُ لا يتسلم ملاحظات المسافرين الإيجابية، وبالتالي فهو يضع النسب المئوية، ويحدد من هو الأفضل ومن هو الأسوأ بناءً على هذه الملاحظات المطالبة بالتعويضات فقط وليست الحيادية (الإيجابية والسلبية)، والغريب أن الموقع لا يذكر بتاتاً عدد الملاحظات التي وصلته، وكم عدد الملاحظات السلبية التي وردته من مسافرين مع الملكية الأردنية (مثلاً) أي أن حجم عينة الدراسة لكل شركة على حدة ولكل الشركات معاً، غير منشورة ..!! .

 

أخيراً، تجدر الإشارة والتذكير أن الملكية الأردنية صنفت مع مطلع هذا العام واحدة من بين أفضل 20 شركة طيران عالمية في مجال السلامة الجوية بحسب تصنيف وكالة Airlinerating.com والتي تتعاون في دراساتها مع منظمة الطيران المدني الدولية (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة، حيث إحتلت الملكية هذه المرتبة أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية، كما أن الملكية الأردنية صنفت هذا العام بحسب وكالة Flightstats من أفضل شركات الطيران العالمية في دقة مواعيد الإقلاع والهبوط والتي تتجاوز سنوياً نسبة 80%، وبما يشير بوضوح أن التصنيفات العالمية للملكية الأردنية ليست سيئة، بل هي في مواقع متقدمة وكما يظهر في هذه الأمثلة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.