الرئيسية / بلدنا اليوم / الملكة رانيا تحضر إفطارا لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

الملكة رانيا تحضر إفطارا لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

فيلادلفيا نيوز

حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس، إفطاراً أقامته أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، لعدد من المشاركين في برنامج الدبلوم المهني، لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة وبرنامج الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي المحافظة والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان.
وكانت جلالة الملكة رانيا أطلقت دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين العام الماضي، ويؤهل الدبلوم معلّمي المستقبل للتعامل مع الغرف الصفية لتكون مصدراً للإبداع والقيادة وتنمية الفضول الفكري والمشاركة المدنية (المواطنة) بين الشباب الأردني.
ويعد هذا الدبلوم، أول دبلوم مهني في هذا التخصص على المستويين المحلي والإقليمي، ومعتمد من الجامعة الأردنيّة، ويطبق بالشراكة مع معهد التربية – كلية لندن الجامعية (UCL-IOE) وبدعم من وزارة التربية والتعليم الأردنية.
وبُدئ بتلقي طلبات المتقدمين للحصول على الدبلوم إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، ويستمر استقبال الطلبات حتى منتصف آب (أغسطس) المقبل.  كما وظهر اهتمام من غير الأردنيين، لتقديم طلب للحصول على الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة.
وأطلقت الأكاديمية برنامج الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة في آيار (مايو) العام الماضي، بالتعاون مع الجامعة الأردنية؛ الجهة المانحة لشهادة الدبلوم المهني.
وطور البرنامج ونفذ بالشراكة مع جامعة كونيتيكت وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من وزارة الشؤون الدولية في كندا ضمن مشروعها “تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين” مع الأكاديمية. – (بترا)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.