الرئيسية / بلدنا اليوم / المطران فيليمونس رئيس أساقفة بيلا يبحث مع محافظ إربد قضية الإعتداء على مقبرة المسيحيين في مخيم إربد .

المطران فيليمونس رئيس أساقفة بيلا يبحث مع محافظ إربد قضية الإعتداء على مقبرة المسيحيين في مخيم إربد .

فيلادلفيا نيوز

قام رئيس أساقفة بيلا الوكيل البطريركي في شمال الاْردن ” المطران فيليمونس مخامرة ”  بزيارة إلى عطوفة محافظ إربد الدكتور رضوان العتوم ، حيث إجتمع مع عطوفته للبحث بما يخص بعض الأمور داخل المحافظة وخدمة المجتمع المحلي، كما وأنه تم التطرق لمناقشة  ” الإعتداء على مقبرة المسيحيين في مخيم إربد ” والذي ضجّت به المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي ، حيث أصبح حديث الشارع خلال الأيام السابقة ممن لديهم الغيرة على حرمة الأموات ،  فيما أصبح حديثاً لمن يبحثون عن إثارة الفتن و الطائفية في وطن يحترم كافة مواطنيه ويعيشون سويا بأمنٍ وسلام .

وخلال الإجتماع قام  محافظ إربد بإبلاغ سيادة المطران بأن هذا العمل هو تصرف فردي وعمل جبان من قبل أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم ممن هم لا يحترمون الموتى ، وأنه بعيد كل البعد عن أي خلفية دينية أو عقائدية .

هذا وقد  سبق لمحافظ إربد أن إجتمع مع كهنة الرعايا في محافظة إربد للبحث في مجريات الإعتداء على المقبرة ، ووعده عطوفته بأنه شخصياً سوف يُشرف على متابعة مجريات التحري وحل الأمر.

وبدوره ثمّن المطران فيلومنوس دور وجهود عطوفته الواضحة داخل محافظة إربد ، وشكره لإهتمامه الشخصي بهذا الأمر وأخذه على محمل من الجد،  وثمّن سيادته على التعاون والمساعدة من قبل الجهات الأمنية بهذا الموضوع.

هذا وكما يوجه سيادة المطران كلمة روحية لجميع الأبناء الروحيين للكنيسة المقدسة في إربد وكافة أرجاء الوطن، أن يكونوا على قدرٍ عالٍ من الوعي وعدم الإنجرار وراء من يريدون شراً ودماراً لهذا الوطن العزيز على قلوبنا جميعاً ، كما ويتمنى عليهم أن لا يعطوا الموضوع أكبر من حجمه حتى لا يحدث أي تشويش أو خلق فتن بينا نحن أبناء الشعب الواحد والوطن الواحد ، مؤكداً سيادته بأن أردن المحبة والخير والسلام والعيش المشترك خط أحمر لمن تسؤّل له نفسه المساس به ، وبأن كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بأن من يعتدي على أي مواطن أردني مهما إختلف دينه أو لونه أو أصله  كما لو أنه يعتدي على الشعب الأردني بأكمله .

حفظ الله الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم .

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.