الأربعاء , مايو 12 2021 | 12:53 ص
الرئيسية / منوعات / المشروبات الغازية تسبب السرطان

المشروبات الغازية تسبب السرطان

فيلادلفيا نيوز

 

أظهرت دراسة حديثة أن تناول أكثر من عبوة من المشروبات الغازية البنية اللون في اليوم يعرضكم إلى مستويات خطرة من المسرطنات.

فعلى الرغم من أن الجميع يعلم أن هذه المشروبات ليست الأفضل للصحة غير أن هذا البحث الجديد بين أن المكون غير الضروري المستخدم لتلوينها يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

ويعتبر هذا المكون الذي نتكلم عنه أحد مشتقات التلوين للحصول على لون بني فاتح في مشروبات الكولا والشاي البارد. وتبيّن أن هذا الملون الاصطناعي يؤدي إلى ازدياد النشاط السرطاني في الفئران الإناث في المختبر غير أن أي بحث لم يجرَ بعد على البشر.

 

وهذا لا يعني بكل تأكيد أن هذه المادة الكيميائية ستتسبب بالسرطان لا محال غير أن الأدلة دامغة لدرجة أن ولاية كاليفورنيا الأميركية طلبت أن تحمل المشروبات التي تحتوي على الكثير من هذه المادة تحذيراً.

وقال أحد الباحثين: “يتعرض مستهلكو المشروبات الغازية إلى مصدر سرطاني غير ضروري ويمكن تجنبه وهو المكون الذي يضاف إلى هذا الشراب لتلوينه فحسب. لذا فتطرح أسئلة عما إذا كانت الحاجة الجمالية المتمثلة في أن يكون المشروب بني اللون تبرر تعريض المستهلك إلى خطر السرطان”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.