الرئيسية / من هنا وهناك / المسرح الحر يطلق ورشة تدريب مسرحي بعنوان (حكايات مرتجلة)

المسرح الحر يطلق ورشة تدريب مسرحي بعنوان (حكايات مرتجلة)

فيلادلفيا نيوز

ضمن فعاليات مهرجان المسرح الحر الدولي – عمان الثالث عشر وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي ، تنطلق الورشة المسرحية “حكايات مرتجلة” والتي يدرب فيها المخرج المسرحي الدكتور (جمال ياقوت) من جمهورية مصر العربية .

وتهدف الورشة إلى تنمية مهارات “الحكي” والإرتجال للممثلين على خشبة المسرح ، حيث تركز في شقها الأول على المهاراة الأولى و التي تتمثل في براعة الاستهلال، وحسن الختام، وضبط إيقاع الحكاية، والتخلص الدرامي، بحيث تستخدم طرق ملائمة للانتقال من منطقة لأخرى داخل الحكاية ، يتم التدريب على أفضل الطرق لاستخدام لغة الجسد، والتواصل بالعينين .

وتعمل في شقها الثاني على تنمية مهارات الارتجال؛ حيث يتدرب أعضاء الورشة على بناء الموقف الارتجالي، وكيفية وضع سياق ارتجالي يتم العمل على أساسه، مع التدريب على استخدام أدوات الممثل الداخلية والخارجية بالصورة التي تؤدي في النهاية إلى بناء مشهد ارتجالي جيد الصنع .

وسيقام عرض مسرحي في ليلة ختام المهرجان لمدة ربع ساعة ، والذي يقدم فيه مشاهد حكي ارتجالي قصيرة يفصلها موسيقى وغناء حي.

ويفتح المهرجان ابواب التسجيل للراغبين بالدورة عن طريق إرسال المعلومات وصورة شخصية عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) والتي ستقام في الفترة مابين 26 /4 ولغاية 3 ايار مايو بمعدل 4 ساعات يوميا وتستهدف الشباب المبتدأ والهاوي لفن المسرح سواء كان في التمثيل او الموسيقى او الغناء وهي مجانية بالكامل .
يشار ، ان المهرجان يقيم سنوياً ورشات تدريب مسرحية على مدار سنواته الثانية عشر الماضية تتناول في كل دورة موضوع مختلف .

يذكر أن الدكتور ياقوت يدرس التمثيل والإخراج والإنتاج المسرحي بقسم المسرح بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.