الرئيسية / السلايدر / المستهلك تطالب بمنع استخدام حليب البودرة بتصنيع الألبان

المستهلك تطالب بمنع استخدام حليب البودرة بتصنيع الألبان

فيلادلفيا نيوز

تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العديد من الشكاوى حول تزايد استخدام مصانع الألبان لمادة الحليب المجفف المستورد على حساب الحليب الطازج الذي يتم إنتاجه محلياً.

واشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأربعاء الى ان شكاوى المستهلكين افادت بتغير الطعم للألبان التي يشترونها ويستهلكونها بشكل مستمر.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن الجمعية طالبت ومنذ سنوات بمنع استخدام حليب البودرة في تصنيع الألبان ومنتجاتها ووقف استيراده وأن تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء بالدور الموكول لها بحماية المواطن من الغش والتأكد من مطابقة منتجات الالبان المحلية للمواصفات المعيارية والاشتراطات الصحية المعتمدة وخصوصا التأكد من عدم استخدام مادة النشأ في تصنيع الألبان.

وطالب عبيدات بإعطاء الإنتاج المحلي من الحليب الفرصة العادلة عند التعامل من قبل الجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة والتموين, مشيرا الى وجود معادلة متوازنة وعادلة لكافة الأطراف هو الضمان الفعلي لتحقيق حقوق المستهلك المقررة عالميا منذ عام 1985 مثل حقه في الإختيار، ولذلك يجب أن يتضمن بطاقة البيان إشارة واضحة الى أن هذا اللبن أو الحليب وغيرهما من المنتجات الأخرى مصنع من حليب البودرة المستورد أو من الحليب الطازج.

واشار الى موقف حماية المستهلك الواضح منذ سنوات بتشجيع الإنتاج المحلي من الحليب وغيره كالخضار والفواكه وكافة المنتجات المحلية التي تتمتع بمواصفات متطورة أو محسنة خاصة أن حجم الإنتاج المحلي من الألبان يلبي احتياجات مصانع الألبان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.