الثلاثاء , ديسمبر 10 2019 | 9:12 م
الرئيسية / اقتصاد / “المستهلك” تطالب بتشديد الرقابة على المخابز

“المستهلك” تطالب بتشديد الرقابة على المخابز

فيلادلفيا نيوز

طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بتشديد الرقابة على المخابز خاصة يومي الجمعة والسبت وأيام العطل الرسمية التي يزداد الطلب خلالها على المناقيش, والتأكيد على المخابز لتوفير الخبز المشروح خلال الأوقات المنصوص عليها في القانون.

وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الاحد انها تلقت العديد من الشكاوى تتعلق بتدني نظافة المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش بشتى أنواعها، حيث لا تتوافر في هذه المخابز أدنى درجات النظافة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات: إن المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش لا تتوفر فيها أحيانا بعض شروط الصحة والسلامة المنصوص عليها من الجهات الرقابية ذات العلاقة والتي يجب أن يلتزم بها العاملون في هذه المخابز، مضيفا أن العاملين في هذه المخابز يعملون مناقيش البيض والزعتر والجبنة دون ارتداء القفازات ما يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

ونبه عبيدات لإنتشار ظاهرة تركيز بعض المخابز على بيع أنواع أخرى غير الخبز كالعك والحلويات والخبز الفرنسي وخبز الحمام وغيرها، ولا توفر الخبز العربي والآلي الكبير والمتوسط للمواطنين. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.