الرئيسية / منوعات / المرأة تحتاج للنوم أكثر من الرجل!

المرأة تحتاج للنوم أكثر من الرجل!

فيلادلفيا نيوز

أفادت دراسة اجريت في الولايات المتحدة أن السيدات تحتاج لساعات نوم يومية أكثر من الرجال.  وكما هو معروف فإن الشخص البالغ يحتاج ما لا يقل عن 7 ساعات يوميا وهذا يختلف بالطبع من شخص لآخر.
وقد حاول الباحثون قبل اتخاذ هذه الدراسة من معرفة ما إذا كان الرجاء والنساء يتساوون في حاجتهم للنوم ، والاسباب التي تجعلهم يختلفون فيما بينهم ، إلى ان خرجوا بهذه الدراسة والتي تثبت حاجة الجنس الناعم لقضاء ساعات في النوم اكثر من الرجال.
ويوضح خبير النوم  «مايكل بريوس» أن قلة النوم تظهر نتائجها على المرأة بشكل أوضح ، فهي أكثر عرضة للإكتئاب والمزاج السيئ في الصباح  وتطورها في ما بعد لمشاكل نفسية أكبر. بالإضافة إلى ان النساء تظهر غضبا وعدائية أكثر من الرجل في الصباح إذا لم تتمتع بساعات نوم كافية.
هذا ما يتعلق بالناحية النفسية أما من الناحية الفسيولوجية فأنها معرضة أكثر لخطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات المختلفة نتيجة لنقص النوم ، كما أنها تستيقظ مع شعورها بآلام مختلفة في جسمها ، أما الرجل فإن نقصان ساعات النم عنده لا تؤدي لتغييرات في المزاج أو من الناحية الجسدية عنده. ويضيف د» بريوس» أن دماغ المرأة يحتاج لوقت أكثر للراحة من الرجل ، حيث ان النوم يسمح للدماغ بالراحة والقدرة على استعادة نشاطه زكلما كان جهد الدماغ أكبر خلال النهار، كانت حاجته للنوم اكثر ليلا. 
وهذا لا يعني ان الرجل لا يحتاج لساعات كافية من النوم أيضا، فعلى العكس تمام فعند ممارسة جهد جسدي أو فكري كبير فهذا يتوجب عليه اخذ قسط كاف من النوم لاسترجاع طاقة الجسم وحيويته . لهذا يوصي خبراء النوم بأهمية أخذ قيلولة قصيرة في النهار لكلا الجنسين عل ان تتجاوز اكثر من ساعة نصف.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.