الجمعة , مارس 29 2024 | 3:51 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / المحامي معاذ وليد ابو دلو :تغيرات الإقليم

المحامي معاذ وليد ابو دلو :تغيرات الإقليم

فيلادلفيا نيوز

 

المنطقة بشكل عام اخر ستة أشهر لا يعرف الى اين تتجه، وما سيؤول عليه وضع جميع الدول دون استثناء ،اخيراً أثارت استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري المكلف برئاستها منذ عام ،بعد صراع وفراغ سياسي ورئاسي استمر سنوات وأشهر عديدة لاختيار رئيس للجمهورية اللبنانية ،وسببه صراع قوى داخلية بين الاحزاب والقوى السياسية في لبنان ،وأعتقد ان الشخصية السنية التي سوف تقبل رئاسة الحكومة بعد الحريري سوف تكون شخصية مجازفة بالكثير خاصة في ظل الحرب السعودية الايرانية الباردة في هذه الايام ،هذا اذا وجدت هذه الشخصية .
لاشك ان الاستقالة تثير تساؤلات عديدة ،ولكن اعتقد ان المنطقة والاقليم كالرمال سريعة التحرك، التي سوف تشهد نتيجة هذه الحركات تغيرات عدة .

إن الشعب اللبناني وهذا الذي اتضح بعد الاستقالة ،بكافة اطيافه وتياراته ،كان ضد التدخلات الايرانية من خلال حزب الله ، خاصة في لبنان ،والواضح ايضا للعيان ان أيران شكلت ما أسميه (بالبدر الشيعي) وتتدخل بالمنطقة كما تريد ،بدءاً من لبنان مرورا بسوريا والعراق والبحرين واليمن وانتهاءً في جيبوتي .

أيضاً من اسباب التغيرات التي من الممكن ان تحدث بالمنطقة ان الرئيس الامريكي الحالي ،لا يرغب بإبقاء نظام أيران، وأفسر ذلك واحلله بأنه سوف يكون هناك حركات مقبل عليها الداخل الايراني ،اما بثورة أو بحرب خارجية كما حدث في العراق قبل 15 خمس عشر عام تقريبا .

منطقتنا مقبلة على تغيرات كبيرة واحتكاكات عسكرية ،وسياسية ممكن أن تؤدي الى حرب طاحنة مستقبلا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com