الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / المحامي محمد الصبيحي: حكومة تلعب بالنار

المحامي محمد الصبيحي: حكومة تلعب بالنار

فيلادلفيا نيوز

 

اقول لرئيس الوزراء : والله عيب علينا ملاحقة الوافدين والضيوف على رغيف الخبز , وان كنت من هواة اللعب بالنار فهذا رغيب خبز فقراء الاردن بين يديك وانتظر لترى أصابع من ستحترق بدعاء الفقراء الى الله

لم يقتنع رئيس الوزراء بعد أن الشعب لم يعد يصدق لاتصريحات رجال الحكومة ولا وعود رؤساء الحكومات .

ولربما يرى دولته أن ذاكرة الاردني ضعيفة حتى يصدق ووعود الحكومة بدعم مباشر نقدي بدل مضاعفة سعر الخبز .

فليس الامس ببعيد حين قررت ذات حكومة دفع بدل نقدي  للأسر التي يقل دخلها عن خمسماية دينار فتزاحم الفقراء على ابواب مكاتب البريد وقبضوا الدعم لشهرين او ثلاثة .. وهذا وجه الضيف !! .

انا لا أصدق قضية الدعم النقدي وأعتقد انها مجرد ( لهاية ) لشهرين او ثلاثة  هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فانني ارفض كافة اشكال الدعم المباشر سواء بطاقة تموينية أو بطاقة نقدية أو ما شابه  فان ذلك يجعل الاردنيين لاجئين داخل بلدهم .

من الذي يقبل وأي كرامة لأردني يجد نفسه وبقرار حكومي يقف في طابور شهري لقبض مساعدة انسانية تكرمت بها الحكومة ( من جيوب الوزراء الخاصة ) عليهم ؟؟

ان الحجة التي يقدمونها أن جزءا من دعم الخبز يذهب الى الوافدين واللاجئين والاجانب المقيمين في المملكة !! ولم لا ؟؟ الايزور مصر كل عام نصف مليون اردني يستفيدون من سعر الخبز والمواد التموينية الدعومة من الدولة ؟؟ ألم يتعلم في جامعات مصر مئات الالاف من الاردنيين بدون رسوم جامعية ؟؟ ألم نتمتع باسعار رمزية للنفط العراقي لسنوات طويلة  ؟؟ الم يحصل الاف الطلاب الاردنيين على منح مالية للدراسة في العراق لسنوات طويلة ؟؟ الم نكن نسافر الى سوريا ونعود محملين بالمواد التموينية المنخفضة السعر من خيرات الشام ؟؟ .

الان تأتي حكومة لتحسد ضيوفنا على رغيف خبز ؟؟

من المقصود اذن غير المصريين والسوريين والعراقيين ؟؟ أهل الخليج الذين قدموا لنا على مدار عشرات السنين ما يبني دولتين مثل الاردن ولم يثمر في حكوماتنا ولا نعرف كيف تبخرت مليارات الدعم الخليجي لنا ؟؟

أم االمقصود عاملات المنازل من الفلبين وسيرلنكا وبنغلادش  اللواتي يأكلن في بيوت مخدوميهن افضل من طعام مئات الالاف من فقراء الاردن ؟؟ .

حكومة تريد الجباية كيف ومن اين لا يهم !!

ثم يأتي رئيس الوزراء ليصرح ( انه لا توجد دولة في العالم تدعم الخبز ) وهو الذي امضى سنوات سفيرا في القاهرة ويعرف لو ان الحكومة المصرية ترفع الدعم عن الخبز لمات ملايين المصريين جوعا !!

ثم يستكمل صندوق النقد الدولي لطم الحكومة حين اصدر بيانا يوضح فيه انه لم يطلب رفع الدعم عن الخبز وانه لا يؤيد ذلك أيضا .

حكومة تريد التسلط مرة بفرض ضريبة على رواتب الموظفين ومرة بسعر خبز الفقراء ومرة بتعديل قوانين بالغت في فرض غرامات وعقوبات مالية ( قانون العقوبات مثلا ) حتى فضحت نفسها وكشفت أن اسباب التعديلات ليست المصلحة المجتمعية وانما الجباية المالية .

حكومة تلعب بالنار حقا !!

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.