الرئيسية / منوعات / اللغز الذي حير علماء اوروبا عن مصدر مياه بئر زمزم

اللغز الذي حير علماء اوروبا عن مصدر مياه بئر زمزم

فيلادلفيا نيوز

بئر زمزم هو احد معجزات الله في الارض والتي مازالت موجودة الى الان والى الان لم يجف هذا البئر بل انه المصدر الوحيد للمياه للملايين من الحجاج كل عام .

وهذا البئر قد خرجت عليه الكثير من الاشاعات حيث يحاول الكثير من كارهي الاسلام محاولة اظهار ان ماء هذا البئر غير صالحة للشرب ولكن في كل مره كان يثبت عكس ذلك ومن اهم هذه المحاولات كان في عام 1971 والتي اكد فيها احد علماء اوروبا ان ماء هذا البئر غير صالحة للشرب .

لم يصل اي شخص الى الان الى المصدر الحقيقي لمياه هذا البئر ولكن هناك من قال ان كل هذا الكم من المياه يخرج من فتحة صغيرة جدا تحت الحجر الاسود وان هذه الفتحة يصل ارتفاعها الى 30 سم وطولها 45 سم. وقال ايضا ان هناك مصادر اخرى للمياه في جوانب البناء الخاص بالبئر وهي كلها فتحات صغيرة للغاية.

ولكنها تضخ كميات كبيرة جدا من المياه للحجاج كل عام ولكن لم يستطع أي شخص ان يحدد المصدر الرئيسي لهذه المياه إن كانت مياه جوفيه او مياه من بحر معين.

ولنا ان نعرف الفرق بين ماء زمزم وماء الشرب الذي يضخ في المنازل هو نسبة أملاح الكالسيوم والمغنيسيوم، فلقد كانت نسبتها أعلى في ماء زمزم وهذا هو السبب في أنها تنعش الحجاج المتعبين، والأكثر أهمية من ذلك هوأن ماء زمزم يحتوي على فلوريدات مضادة للجراثيم بشكل عالي الفعالية، والأهم من كل هذا هو أن المعامل في أوروبا أثبتت أن الماء فعلا صالح للشرب. وبهذا ثبت بطلان الافتراض الذي أدلى به ذلك الطبيب والذى كان اعلن امام العالم بان ماء زمزم غير صالح للشرب .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.