الخميس , مارس 28 2024 | 7:04 م
الرئيسية / من هنا وهناك / الكويت الأقل استهلاكًا للكحول في العالم.. وهذا ما يستهلكه الفرد منها سنويًا

الكويت الأقل استهلاكًا للكحول في العالم.. وهذا ما يستهلكه الفرد منها سنويًا

فيلادلفيا نيوز 

 

أظهرت دراسة نشرت في لندن الاثنين أن الكويت هي الدولة الأقل استهلاكًا للكحول في العالم، وذلك بسبب القوانين المحلية التي تمنع بيع المشروبات الكحولية.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أنه “بالنسبة للدول الأقل استهلاكًا للكحول جاءت الكويت في المرتبة الأولى ثم باكستان، وذلك بسبب القوانين التي تمنع بيع المشروبات الكحولية” مشيرة إلى أن “معدل الاستهلاك الفردي في الكويت يبلغ نحو 100 ملم سنويًا فقط”.

وجاء في الدراسة أن “دول أوروبا الشرقية هي الأكثر استهلاكا للكحول بالعالم، في حين جاءت بريطانيا في المرتبة الـ17”.

وجاءت جمهورية مولدافيا على رأس القائمة بمعدل استهلاك يبلغ 17.4 متر للفرد سنويًا، أي ما يوازي 178 قارورة نبيذ، في حين احتلت روسيا البيضاء المرتبة الثانية بمعدل استهلاك فردي يبلغ 17.1 لتر سنويًا، تلتها لتوانيا بمقدار 17 لترًا.

وكان ترتيب بقية الدول ضمن قائمة الدول العشر على الشكل التالي ضمن الاستهلاك الفردي: روسيا بمعدل 14.5 لتر، ثم جمهورية التشيك بمعدل 14.1 لتر، وأوكرانيا بمعدل 13.9 لتر، واندورا الواقعة جنوب غرب أوروبا بمقدار 13.8 لتر، ورومانيا بمقدار 12.9 لتر، وصرببا بمعدل 12.6 لتر، وأستراليا بمعدل 12.6 لتر، في حين بلغ معدل الاستهلاك في بريطانيا 12 لترا، وأخيرًا الولايات المتحدة بنحو 9 لترات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com