الرئيسية / بلدنا اليوم / الكلاب الضالة تنتشر في عجلون وحملة لمكافحة خطرها

الكلاب الضالة تنتشر في عجلون وحملة لمكافحة خطرها

فيلادلفيا نيوز

 

نفذ عدد من بلديات محافظة عجلون حملة لمكافحة الكلاب الضالة التي تنتشر بكثرة بين الأحياء والشوارع وتشكل خطرا على المواطنين وخصوصا الأطفال والنساء.

وقال رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى، المهندس عبد الفتاح الإبراهيم، إن البلدية وبناء على العديد من الشكاوى التي تلقتها من المواطنين عملت على تنفيذ حملات مكثفة من قبل كوادر البلدية من أجل مكافحتها وخصوصا في منطقة عين جنا حيث ستشمل الحملة مختلف المناطق التي تقع ضمن اختصاص البلدية.

وأشار رئيس لجنة بلدية كفرنجة الجديدة، العميد المتقاعد علي بعيرات، إلى أن البلدية عملت على قتل أكثر من 100 كلب لتلافي مخاطرها على المواطنين.

وبين رئيس لجنة بلدية الجنيد، العميد المتقاعد نظام الزغول، أن الكلاب الضالة تنتشر في ساعات المساء وحتى ساعات الصباح في الشوارع والأسواق وبين التجمعات السكنية الأمر الذي يؤرق أبناء المجتمع المحلي، مبينا أن البلدية وبالتعاون مع الجهات المعنية تنفذ حملات من أجل مكافحتها وخصوصا في منطقة صخرة.

وأشار مدير صحة المحافظة الدكتور تيسير عناب إلى أهمية تنفيذ مثل هذا الحملات من أجل تلافي مخاطرها الصحية وخصوصا أن داء الكلب يسبب فيروس قاتل بالإضافة إلى سهولة انتقال العدوى إلى الإنسان، مبينا أنه تم رصد 40 حالة عقر.-(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.