الثلاثاء , أبريل 23 2019 | 8:53 م
الرئيسية / عربي دولي / القيروان وجامع الزيتونه رعاية ملكية أطلقها الملك سلمان

القيروان وجامع الزيتونه رعاية ملكية أطلقها الملك سلمان

فيلادلفيا نيوز

أعلن في قرطاج ان الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التونسي محمد الباجي قائد السبسي رئأمس في قصر عن ازاحة الستار لمشروع الملك سلمان بن عبد العزيز عن ترميم وصيانه جامع عقبة بن نافع في المدينه التاريخيه القيروان وإعادة صيانه شاملة للمدينة العتيقة في القيروان الزاخره بالتراث الاسلامي وتحمل خصوصية البناء الذي يحمل الطابع التراثي القديم المتهالك .

وستجرى دراسة فنية شاملة لاحياء المدينه ، ووضع حجر الأساس إنجاز وتجهيز ، مستشفى الملك سلمان الجامعي في القيروان ونالت اهتمام الملك سلمان من احياء تاريخها الاسلامي العريق إنجاز وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز وترميم جامع الزيتونه المعمور في العاصمه التونسية .

وتعتبر الرعاية الملكية الأهم في تاريخ العلاقات السعودية التونسية ، وأكد سفير المملكة محمد العلي ان الرعاية الملكيه تأتي في ظل التاريخ الممتد بين الاشقاء مضيفا أن جامع الزيتونه ومدينه القيروان حظيت منذ تاريخ بعيد بدعم واهتمام قيادة المملكة وهي تمثل منهج التعاون الاخوي ولأهمية القيمة الروحية لهذه الأماكن التي تعبر عن تاريخنا الاسلامي المجيد وأضاف ان المملكة العربية السعودية ماضيه في دعم تونس الشقيقة في المجالات كافة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.