الرئيسية / السلايدر / الفيصلي بطلا لكأس الكؤوس على حساب الجزيرة

الفيصلي بطلا لكأس الكؤوس على حساب الجزيرة

فيلادلفيا نيوز

توج مصطفى الطباع نائب رئيس هيئة المديرين لاتحاد الكرة الأمير علي ابن الحسين فريق النادي الفيصلي بلقب كأس الكؤوس الأردنية للمرة 16 في تاريخه بعد فوزه عل الجزيرة 1-صفر، في مواجهة افتتاحية الموسم الجديد 2017-2018 والتي احتضنها استاد عمان الدولي أمام أكثر من 11 ألف متفرج.
وسجل للفيصلي البولندي لوكاس هدفين في الدقيقة 42 من ركلة جزاء و117، وسجل للجزيرة ياسر الرواشدة (خطأ في مرمى فريقه) في الدقيقة 87.
وشهد اللقاء طرد مدرب الفيصلي بيبوتشا في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، ولاعب الجزيرة فادي الناطور لنيله إنذارني.

الفيصلي (2) الجزيرة (1)
كان الفيصلي الطرف الأفضل والأكثر وصولا على المرمى خلال مجريات الشوط الأول وهدد لاعبوه مرمى احمد عبد الستار بالعديد من الكرات الخطيرة منذ الدقائق الأولى بينما كان لاعبو الجزيرة منشغلون بمحاولات سد ثغراته الدفاعية في لإيقاف الطلعات الهجومية الزرقاء التي أرهقت الدفاع الجزراوي وحارس مرماه عبد الستار والاعتماد على الهجمات المرتد في محاولة لمباغتة مرمى معتز ياسين لكن بدون كثافة هجومية لتكون خطورة الجزيرة غائبة عن معظم فترات الشوط.
تحسن أداء الجزيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط وهدد لاعبوه مرمى الفيصلي بكرات خطيرة اربكت دفاعات الأزرق ووضعت معتز ياسين تحت الاختبار قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفيصلي حينما ارتدت الكرة من يد فادي الناطور داخل المنطقة لينبري لها لوكاس ويسددها على يسار احمد عبد الستار في الدقيقة 42 ولينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف نظيف.
في الشوط الثاني تواصلت المحاولات من الطرفين وكان حارسي المرمى تحت الاختبار في العديد من المناسبات لكن النتيجة بقيت على حالها رغم أن المدربين رميا بأوراقهما، قبل أن يتوغل عصام المبيضين ويمرر كرة بينية وضعت البديل شادي الحموي في مواجهة المرمى ليسدد الكرة نحو المرمى ليتصدى لها معتز ياسين لكن الكرة إرتدت من ياسر الرواشدة نحو المرمى (هدفا في مرمى فريقه) معلنا هدف التعادل للجزيرة في الدقيقة 87، وبه انتهى القاء ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.
في الشوط الإضافي الأول كان الجزيرة الطرف الأفضل خصوصا أن الإرهاق بدا واضحا على أداء لاعبي الفيصلي لكن الأمور بقيت على حالها حتى نهاية الإضافي الأول.
في الإضافي الثاني عاود لوكاس ووضع الفيصلي في المقدمة حينما وصلته الكرة داخل المنطقة ليسددها زاحفة على بسار عبد الستار في الدقيقة 117، ولينتهي اللقاء بفوز الفيصلي وليتوج باللقب للمرة 16 في تاريخه.
مثل الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم دلدوم، ياسرالرواشدة، إبراهيم الزواهرة، عدي زهران، بهاء عبد الرحمن، دومينيك مندي (مهدي علامة)، خليل بني عطية، يوسف الرواشدة (احمد السريوة)، لوكاس، أكرم الزوي (محمد العلاونة).
مثل الجزيرة: احمد عبد الستار ويزن العرب، فراس شلباية، فادي الناطور، نور الدين الروابدة (عدي جفال)، مهندي خيرالله، عصام المبيضين، محمد طنوس، أحمد سمير، أحمد العيساوي (شادي الحموي).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.