الرئيسية / منوعات / الفقراء في بريطانيا لا يستطيعون تحمل نفقات الموت

الفقراء في بريطانيا لا يستطيعون تحمل نفقات الموت

فيلادلفيا نيوز 

أظهر تقرير جديد اليوم الثلاثاء أن الفقراء في بريطانيا لا يستطيعون تحمل نفقات الموت، وسيكافح أكثر من 100 ألف شخص منهم لتأمين تكاليف جنازات أفراد عائلاتهم هذا العام.

وقال التقرير الذي أعده معهد أبحاث السياسة في جامعة باث ونشرته صحيفة «الغارديان» إن تكلفة الموت، بما في ذلك الجنازة والدفن أو الحرق، تصل إلى 7,622 جنيهاً إسترلينياً، وبزيادة مقدارها 7,1 في المئة عن العام الماضي.

وأضاف أن تكاليف الموت في بريطانيا ارتفعت بنسبة 80 في المئة خلال الفترة بين 2004 و2013 وهي مرشحة للارتفاع في الأعوام المقبلة، مما يملي على الحكومة إعادة النظر في نظام دعم الدولة لتكاليف الجنازة المخصص للفقراء.

وأشار التقرير إلى أن متوسط تكاليف الجنازة يبلغ حالياً 3,456 جنيهاً إسترلينياً، إلى جانب 2006 جنيهات أخرى قيمة النصب التذكاري والزهور والطعام والتكاليف الأخرى، و2160 جنيهاً قيمة الرسوم المتعلقة بالدفن.

وحذر التقرير من أن ما أسماه «فقر الجنازة» ارتفع الآن بنسبة 50 في المئة بالمقارنة مع ما كان عليه قبل ثلاثة أعوام.

وقال متحدث باسم وزارة العمل والتقاعد إن «نظام الدعم الحكومي للجنازة المخصص للعائلات الفقيرة ما زال يغطي التكاليف اللازمة للدفن أو الحرق بشكل كامل، غير أن هذه التكاليف يمكن أن تختلف على نطاق واسع في مختلف أنحاء البلاد».

 يو بي آي

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.