الرئيسية / بلدنا اليوم / “الغذاء والدواء” تحذر من زيت زيتون مغشوش بالاسواق

“الغذاء والدواء” تحذر من زيت زيتون مغشوش بالاسواق

فيلادلفيا نيوز

حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين من تداول زيت زيتون مغشوش في الأسواق المحلية يقوم مروجوه باستخدام صبغات لإضفاء اللون الأخضر على لون الزيت.

واشارت المؤسسة في تصريح لـ عمون الى ان الصبغة المستخدمة غير سامة ولكنها مغشوشة، ويستطيع المواطنون في اي وقت اللجوء الى المؤسسة لفحص الزيت.

وتنصح المؤسسة المواطنين عند شراء زيت الزيتون، عدم الشراء عن طريق الاعلانات التي لا يعرف مصدرها، وان يكون الشراء بالسعر الذي يتوافق مع سعر السوق، وعدم الاعتماد على اللون عند الشراء.

واكدت المؤسسة انها لن تتوانى عن تغليظ اجراءاتها للحد من عمليات الغش وخاصة في هذا الوقت من السنة، الذي يشهد بداية موسم قطاف الزيتون، في سعيها للمحافظة على هذا المنتج البلدي الاردني الذي اكتسب مصداقية وسمعة عالمية.

واهابت المؤسسة بالمواطنين ضرورة شراء مادة زيت الزيتون من مصادر موثوقة، مؤكدة استمرارها بأداء دورها الرقابي للوصول الى غذاء آمن للمواطن.

ودعت المواطنين الى التبليغ عن اي حالة اشتباه وشك باي سلعة غذائية من خلال رقم شكاوى 5632000 وخط الشكاوى المجاني عبر الهاتف الارضي 080022660 وصفحة المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني www.jfda.jo

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.