الخميس , مارس 28 2024 | 3:13 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / العمل: 15 ألف تصريح “تصويب الاوضاع” خلال 6 أيام

العمل: 15 ألف تصريح “تصويب الاوضاع” خلال 6 أيام

فيلادلفيا نيوز

كشف الناطق الإعلامي في وزارة العمل عن إصدار الوزارة نحو 15 ألف تصريح عمل خلال الأيام الستة الأولى من المهلة التي تم منحها للعمالة الوافدة المخالفة بهدف توفيق وقوننة أوضاعها.

وبين الخطيب أن مكاتب العمل في المملكة تعمل على قدم وساق لإنجاز معاملات تصويب أوضاع العمالة الوافدة، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/2018 , القاضي بتمديد المهلة الزمنية لتصويب اوضاعهم ولغاية 5/4/2018 .

ودعا اليوم الثلاثاء في بيان صحفي اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين لقانون العمل والراغبين بتصويب أوضاعهم وفقا للقرار الذي تم الإعلان عنة في وقت سابق ونشر في مختلف وسائل الاعلام , ضرورة مراجعة مختلف مديريات العمل في المملكة وسرعة تصويب أوضاعهم خلال المهلة الزمنية المحددة والافادة من الاعفاءات الممنوحة لهم , للمحافظة على حقوقهم القانونية .

وتؤكد وزارة العمل وفقا للبيان استمرارية الحملات التفتيشية على أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وفي حال عدم التزام العامل الوافد المخالف وتم ضبطه مخالف لقانون العمل ( تصريح عمل منتهي او ملغي او يعمل في قطاع اخر غير مصرح له بالعمل به او يعمل في اي من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول) سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه, إضافة الى تحرير مخالفات وفقا للقانون بحق صاحب العمل لأي منشأة.

ولمعرفة مزيد من المعلومات حول الاجراءات والاحكام المتبعة والرسوم والاعفاءات الممنوحة تدعو الوزارة اصحاب العمل والعمال , الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة العمل و صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com