الخميس , أبريل 25 2024 | 5:48 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / “العدل” بصدد إنشاء مجمع محاكم بدايات عمان

“العدل” بصدد إنشاء مجمع محاكم بدايات عمان

فيلادلفيا نيوز

 

قال وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة، الأحد إن الوزارة تسعى جاهدة لإنشاء مجمع محاكم يضم محاكم بدايات عمان الخمس جنوب وشمال وشرق وغرب والوسط.

واوضح ابو جراد إن هذه الخطوة جاءت تماشيا مع الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والتي جاءت تحت عنوان سيادة القانون أساس الدولة المدنية وانسجاما مع تقرير اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون وحرصا من الوزارة على تحديث أبنية المحاكم وبنيتها التحتية.

وبين أن الوزارة تسعى لتخصيص قطعة ارض لإنشاء هذا المبنى من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وشركائها في قطاع العدالة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف الى خدمة المواطن والارتقاء بالعمل القضائي وتوفير بيئة قضائية مناسبة.

واكد ابو جراد أن المبنى سيكون بأعلى المواصفات المطلوبة ليرتقي بخدمة المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة، حيث انه سيؤسس على بنية تحتية عالية الجودة والدقة، وسيتم تزويده بأحدث الاجهزة والمعدات التكنولوجية التي سيتم تطبيق الية المحاكمات عن بعد من خلالها، كما سيتم انشاء غرف قضائية متخصصة.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com